محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على مليون مواطن و45 ألفا

محافظ المنيا : مليون مواطن أجروا الكشف الطبي بنسبة 142 % من المستهدف
محافظ المنيا : مليون مواطن أجروا الكشف الطبي بنسبة 142 % من المستهدف

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أعمال مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية بالمركز الطبي الغربي.

 

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع الى شكواهم والتي تتضمن التكدس والزحام بالمركز وفتح مراكز بديلة لتخفيف الضغط .

 

أكد المحافظ أنه وجه مدير فرع هيئة التأمين الصحي للتنسيق مع مديرية الصحة لزيادة عدد المراكز الطبية لعلاج الفيروسات الكبدية، للحالات الإيجابية والتي تبين إصابتها بالفيروس بعد أن قامت بإجراء المسح الطبي خلال الحملة، والتي انطلقت في الأول من مارس الجاري وتستمر لمدة شهرين، حيث تنتهى نهاية أبريل القادم للوصول لمجتمع صحى وسليم.

 

كما وجه المحافظ باستغلال المباني الطبية التابعة للصحة والتامين الصحي لعلاج المواطنين بالإضافة إلى استغلال مراكز علاج الفيروسات التابعة لمديرية الصحة، وذلك تخفيفا وتيسيراً على المواطنين.

 

وأعلن المحافظ أنه تم توقيع الكشف الطبي، وإجراء الفحوصات لمليون مواطن و45 الف مواطناً، بنسبة 142 % من المستهدف اليومي التراكمي للمحافظة منذ بدء أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة.

 

وأوضح المحافظ أن جميع الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات والوحدات المتنقلة تشهد اقبالاً من قبل المواطنين لتوقيع الكشف الطبي مما يعكس مدى وعى المواطنين بأهمية الحفاظ على صحتهم وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على أنفسهم علاوة على قناعتهم بأهمية المبادرة والتي تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين.

 

يذكر أن، المبادرة تستهدف في محافظة المنيا 3 مليون و348 ألف و560 مواطنا، حيث يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع إمكانية الدفع بفرق متحركة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم