«الطليعة والعرائس» ينيران من جديد الأحد المقبل 

«الطليعة والعرائس» ينيران من جديد الأحد المقبل 
«الطليعة والعرائس» ينيران من جديد الأحد المقبل 

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن مسرحي الطليعة والقاهرة للعرائس بالعتبة ينيران من جديد يوم الأحد المقبل ١٧ مارس الجاري.

ويأتي ذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة لهما، يأتي ذلك بعد الزيارة التي قام بها الفنان إسماعيل مختار أول أمس الثلاثاء للمسرحين للتأكد من انتهاء أعمال الصيانة واشتراطات الحماية المدنية كاملة، ليعود مسرح القاهرة للعرائس بعرض " سنوحي" من تأليف محمد أمين عبد الصمد و اخراج عيد مسعد في تمام السادسة و النصف ، بينما يعمل مسرح الطليعة بقاعتيه.

وتفتتح على قاعة زكي طليمات عرض شباك مكسور من تأليف رشا عبد المنعم وإخراج شادي الدالي في تمام التاسعة مساء، بينما يفتتح عرض "الانتظار" من تأليف صلاح الحاج وإخراج حمادة شوشة في تمام السابعة مساء على قاعة صلاح عبدالصبور. 

وأضاف مختار أن إعادة افتتاح المسرحين بعد الصيانة جاءت بعد جهد كبير وتحت رعاية واهتمام كبير من وزارة الثقافة وعلى رأسها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، حتى تنتهي أعمال الصيانة وخاصة أعمال الحماية المدنية بالمسرح، ليصبح المسرح مستعد لاستقبال جمهوره من جديد.

جدير بالذكر أن مسرح القاهرة للعرائس هو تابع لفرقة مسرح القاهرة للعرائس، يسع المسرح ٣٥٠ كرسي،  بينما يضم مسرح الطليعة التابعة لفرقة مسرح الطليعة قاعتي عرض، الأولى هي قاعة زكي طليمات، تسع ١٣٠ كرسي، أما القاعة الثانية فهي قاعة صباح عبد الصبور، وهي قاعة حرة، تسع من ٦٠ إلى ١٠٠ كرسي حسب احتياجات العرض المقدم فيها.