مصر تشارك لأول مرة في معرض باريس الدولي للكتاب 

دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة

تشارك وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الكتاب، والقومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية في معرض باريس الدولى للكتاب المقام في الفترة من ١٥ حتي ١٨ مارس الجاري، وذلك تنفيذًا لأجندة فعاليات عام مصر فرنسا الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .


صرحت بذلك الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، مؤكدة أن الحضور المصرى فى معرض باريس الدولى للكتاب هذا العام 2019 يمثل جسرا للحوار الفكرى بين المبدعين المصريين ومثقفى العالم ويشمل أيضا عدد من اللقاءات بين المثقفين المصريين ونظرائهم، مؤكدة ان تواصل الفعاليات المتنوعة بين البلدين يعمل على توطيد أواصر الصداقة والمحبة ويعزز العلاقات بينهما.


من جانبه أوضح الدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة، أن الجناح  الذى يحمل اسم جمهورية مصر العربية يضم عددا من الفعاليات الثقافية منها الندوات و حفلات التوقيع.

وأضاف أن المشاركة فى معرض باريس هامة للغاية فهو معرض مفتوح للجمهور؛ حيث يمكنهم من خلاله الاطلاع على أحدث إصداراتنا، كما يتم التواصل أيضا مع عدد من دور النشر الفرنسية للحصول على حقوق الملكية الفكرية لإصدارات جديدة للمركز، وأيضا يساهم فى مشروع الترجمة العكسية من العربية إلى الفرنسية من خلال مشاركتنا فى المعرض والاتفاق مع مجموعة من دور النشر.


ونوه الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن عرض العديد من العناوين والإصدارات الخاصة بالهيئة التي حققت نجاحا في دورة اليوبيل الذهبي  لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف أن تلك المشاركة تعد انجازا جديدا للثقافة المصرية في مجال المعرفة وتبادل الثقافات وتطرح أفكارًا متبادلة كما تبرز الحراك الثقافى بين مصر والعالم.