فيديو| ليفربول يذل بايرن ميونخ بثلاثية ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح من المباراة
محمد صلاح من المباراة

تأهل نادي ليفربول الإنجليزي، إلى دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الكبير على مضيفه بايرن ميونخ الألماني بـ3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب «أليانز أرينا» في إياب دور الـ16.

وشارك النجم المصري محمد صلاح، في المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية، وقدم مستوى جيدًا وكان مصدر خطورة كبيرة على الدفاع الألماني، وصنع الهدف الثالث لزميله ساديو ماني من عرضية رائعة بوجه القدم.

وافتتح السنغالي ساديو ماني التسجيل بالهدف الأول للريدز في الدقيقة 27، من مهارة رائعة من ماني الذي استلم كرة ميلنر الطويلة داخل منطقة الجزاء، ومر من الحارس مانويل نوير بطريقة رائعة ووضع الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.

وسجل مدافع ليفربول جويل ماتيب، هدف التعادل للبايرن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39، من عرضية رائعة عن طريق جنابري الذي توغل داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى، وأرسل عرضية قوية إلى ليفاندوفيسكي ارتطمت في قدم ماتيب إلى داخل الشباك.

وأحرز المدافع العملاق فيرجيل فان دايك الهدف الثاني لليفر في الدقيقة 69، من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها جيمس ميلنر عرضية رائعة إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها فان دايك فوق الجميع ولعب رأسية قوية إلى داخل شباك الحارس مانويل نوير لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الريدز.

وعزز ماني تقدم الريدز بالهدف الثالث في الدقيقة 83، من عرضية رائعة عن طريق محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء إلى ماني الذي لعب رأسية قوية إلى داخل شباك الحارس مانويل نوير.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين الذي أقيم على ملعب «آنفيلد» قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليصعد ليفربول إلى دور الـ8 من دوري الأبطال بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم