تفاصيل زيارة وفد النادي الأهلي لمركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل

زيارة وفد النادي الأهلي للمركز العالمي للقلب الرياضي بمستشفى وادي النيل
زيارة وفد النادي الأهلي للمركز العالمي للقلب الرياضي بمستشفى وادي النيل

استقبل مركز قلوب الرياضيين العالمي، بمستشفى وادي النيل، اليوم الأربعاء ١٣ مارس، وفدا من مجلس إدارة النادي الأهلي، للاطلاع على التجهيزات العالمية بالمركز والمختصة بفحص القلب الرياضي.

 

بدأت الزيارة بجولة لوفد النادي الأهلي، رافقهم خلالها المدير التنفيذي لمركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل د.أحمد أشرف، حيث تضمنت الجولة عرضا مفصلا لآليات استقبال الرياضيين والفحوصات التي يخضعون لها منذ دخول المركز وحتى انتهاء الفحص، من خلال ٦ أجهزة عالمية يوفرها المركز لفحص القلب الرياضي، وخاصة المحترفين عبر الأقمار الصناعية لمدة ٤٠ يوما .

 

أكد مدير عام مستشفى وادي النيل ورئيس المركز العالمي للقلب الرياضي د.حازم خميس، أن زيارة وفد النادي الأهلي، تأتي فى إطار التعاون بين المركز العالمي للقلب الرياضي، والنادي الأهلي كأحد أعرق النوادي إقليميا وأفريقيا مؤكدا أن المركز مختص بعمل المسح الطبى لقلوب الرياضيين من مرحلة الهواية إلى الاحتراف .

 

وأضاف د.حازم خميس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مستشفى وادي النيل على هامش زيارة وفد النادي الأهلي للمركز العالمي للقلب الرياضي، أن المركز يضم أجهزة قادرة على كشف العيوب الخلقية وعلاجها وتهيئة الرياضيين بشكل كامل لممارسة الألعاب التنافسية، مشيرا إلى أن المركز يهدف في الأساس إلى حماية الرياضيين من الموت المفاجئ في الملاعب، نتيجة عدم فحص القلب.

 

 وشدد على أن النادى الأهلي مؤسسة رياضية منظمة وتتخذ قرارات مدروسة بشكل علمي، لافتا إلى أن الزيارة تعد بداية لصياغة أطر التعاون بين النادي والمركز لفحص الرياضيين والقلب الرياضي.

 

 ونوه د.حازم خميس إلى أن المركز معتمد من جامعة جون موريس بإنجلترا كمركز متخصص في علاج وفحص القلب الرياضيين، ووفر كافة الخدمات الطبية وذات الصلة بالرياضة، على نفس مستوى الخدمات التي تقدمها جامعة جون موريس للاعبي نادي ليفربول الإنجليزي، مشيرا إلى أن المركز يعتبر الوحيد أفريقيا والأول عربيا في تقديم خدمات طبية فائقة الجودة لقلوب الرياضيين في كافة الألعاب.

 

 

ومن جانبه، أعرب مدير قطاع كرة القدم بالنادي الأهلي كابتن سيد عبدالحفيظ، عن فخره بالمركز الذي يجمع أحدث أجهزة على مستوى أفريقيا والعالم لفحص القلب الرياضي، مشيرا إلى أن النادي بصدد دراسة صياغة بروتوكول تعاون مع المركز، كونه صرحا عالميا على أرض مصر وخطوة لتطوير الرياضة.

 

 

وفِي كلمتها، قالت النائبة البرلمانية وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي د.رانيا علواني، أن رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كابتن محمود الخطيب، طلب زيارة المركز، بعدما سمع عن تجهيزاته، وأهميته الحقيقية في فحص قلب الرياضيين، وما يمكن أن يقدمه لمنظومة الرياضة، لافتة إلى أن كافة القرارات التي تتخذ في مثل هذا الشأن تعرض على مختلف القطاعات داخل النادي لإبداء الرأي النهائي.

 

 

 ومن جانبه، أهدى المدير الفني لفريق كرة القدم مارتن لاسارتي، قميص الفريق لمدير مستشفى وادي النيل د.حازم خميس، تعبيرا عن تقديره للدور الذي يقوم به المركز العالمي لقلوب الرياضيين التابع للمستشفى، في الحفاظ على صحة الرياضيين.

 

ضم الوفد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعضو مجلس النواب د.رانيا علواني، ومدير قطاع كرة القدم الكابتن سيد عبد الحفيظ، والمدير الفني لفريق كرة القدم مارتن لاسارتي، ومخطط الأحمال بالنادي وبرناج الخاندرو، ورئيس الجهاز الطبي د.خالد محمود.

 

ويعتبر المركز العالمي للقلب الرياضي بمستشفى وادي النيل الأول والأكبر عربيا وأفريقيا في فحص القلب الرياضي بما لديه من كوارد وخبرات بشرية، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة العالمية لفحص وتتبع الرياضيين بالأقمار الصناعية للاطمئنان ومتابعتهم طبيا؛ ما يؤهلهم لتحقيق أفضل النتائج رياضيا.