استثناء مواطني شمال سيناء من ربط الدعم باستهلاك الكهرباء

استثناء مواطني شمال سيناء من ربط الدعم باستهلاك الكهرباء
استثناء مواطني شمال سيناء من ربط الدعم باستهلاك الكهرباء

أكد فتحي راشد وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وافق على مطلب اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، باستثناء مواطني المحافظة من ربط بطاقات التموين والدعم باستهلاك الكهرباء، نظرًا لظروف خاصة بالمحافظة، وتراكم الاستهلاك بسبب العجز في المحصلين وقارئي العدادات بشركة الكهرباء.

وأعلن "راشد"، خلال لقائه مع السيدات والفتيات في مقر فرع المجلس القومي للمرأة بالعريش، برئاسة إحسان داوود الغالي، في إطار احتفالات الفرع بيوم المرأة العالمي ومئوية المرأة المصرية، أن هناك اهتمامًا خاصًا بالمرأة المعيلة وتيسير إجراءات حصولها على المواد التموينية والسلع الحرة.


وأكد وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، أن الحالة التموينية في المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشاكل ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية بانتظام للمواطنين، لافتًا إلى أن هناك وفرة في جميع الحصص التموينية والسلع الاستهلاكية والغذائية في جميع الأسواق، حيث يتم حاليًا صرف المقررات التموينية لشهر مارس الجاري إلى جانب صرف سلع منظومة فروق الخبز، وأن نصيب الفرد منها يبلغ 50 جنيهًا شهريًا.


وفي رده على بعض التساؤلات الخاصة بشكوى بعض السيدات من الحصول على مستحقاتهن؛ وخاصة المعيلات، أكد وكيل الوزارة، أن مكتبه مفتوح لاستقبال أي صاحب شكوى أو التضرر من أي إجراء، منوهًا بأن تعليماته لجميع إدارات ومكاتب التموين بحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم، وتيسير الإجراءات وحل أية شكوى في الحال.

وأوضح فتحي راشد، أن إضافة المواليد الجدد في البطاقات التموينية توقف حتى عام 2015، وسيضاف الباقي على مراحل حسب تعليمات الوزارة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى الخدمات التموينية المقدمة لجميع أفراد الأسرة؛ وخاصة المرأة، وتوعيتها بحقوقها، وكيفية استخراج بطاقات التموين والإجراءات المرتبطة بها.

ومن جانبها، أكدت إحسان داوود الغالي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، حرص المجلس على تبني كافة مشاكل المرأة ومعرفة المعوقات التي تواجهها لعرضها على المسئولين، إلى جانب استضافة عدد من المسئولين للقاء المرأة على الطبيعة ومعرفة المشاكل والمعوقات لحلها.

وأشارت إلى مواصلة فرع المجلس احتفالاته بيوم المرأة، وذلك في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي ومئوية المرأة المصرية، وتحت عنوان: "المرأة المصرية أصل الحكاية".

حضر اللقاء عدد من العاملات وربات البيوت وقيادات المرأة ومنظمات المجتمع المدني، كما حضرته عضوات المجلس القومي للمرأة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم