أبرز «9» أحداث فاتتك وأنت نائم

 أحداث فاتتك وأنت نائم
أحداث فاتتك وأنت نائم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-

1 -إصابة شخصين في انقلاب سيارة أعلى كوبري أرض اللواء بالجيزة

وقع حادث انقلاب سيارة من أعلى كوبري أرض اللواء، بالجيزة، ما أدى إلى إصابة شخصين.
 انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلفي العلاج اللازم، كما قام رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة برفع حطام الحادث لعودة لتيسير حركة المرور أمام السيارات.

2- الأرصاد الجوية تحذر| طقس اليوم غير مستقر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس غير مستقر حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة أحيانًا؛ ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

3- التعليم| خفض النسبة المخصصة لغير المصريين بمدراس النيل لـ1%

قال الدكتور حسن فارس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية، إن إدارة المؤسسة قررت تخفيض النسبة المخصصة لغير المصريين لتكون 1% من إجمالي الأماكن المتاحة بالمدارس، لتوفير إتاحة لقبول أكبر عدد من الطلبة المصريين للالتحاق بالمدارس.


4- ثلاثية «السوبر رونالدو» تقود اليوفنتوس لربع نهائي دوري الأبطال

حقق فريق يوفنتوس فوزًا ساحقًا بثلاثية نظيفة على أتلتيكو مدريد، في ملعب أليانز ستاديوم، ضمن إياب منافسات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.


5- مسئولو مركز «SAVILLS»| الوقت الراهن هو الأنسب للاستثمار العقاري في مصر 

أكد مسئولو مركز «Savills» للاستشارات والاستثمارات العقارية، خلال ندوة تم عقدها بالجناح المصري، بمعرض MIPIM 2019 العقاري، المقام حالياً بمدينة «كان» الفرنسية، أن الوقت الراهن هو الأنسب للاستثمار العقاري في مصر، لافتين أن الاقتصاد المصري مزدهر وفى تقدم ويزداد كل عام عن سابقه.


6- سيدة مسنة تنجو من الموت بأعجوبة بعد دهسها بالقطار

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية  مقطع لفيديو صادمً، يظهر فيه لحظة اصطدام قطار سريع بمسنة تبلغ من العمر 60 عامًا، والأغرب أنها لم تصب بشيء يذكر.
بدأت الواقعة أثناء قيام الهندية الستينية بعبور السكة الحديد، وأثناء العبور صدمها القطار، لكن سائقه نجح في إيقافه، وهرع الرجال المتواجدون بالمكان لإنقاذها، فتبين أن إصابتها طفيفة ولا تحتاج لتلقي العلاج.


7- إعادة تسيير باخرة سياحية بأسوان بعد شحوطها داخل النيل

تمكنت فرق الإنقاذ النهري وشرطة العائمات، بالتعاون والتنسيق مع هيئة النقل النهري، في إعادة تسيير الباخرة السياحية "ميس كورال2" خلال رحلتها إلى مدينة أسوان، بعد تعرضها للشحوط داخل إحدى الجزر النيلية بجزيرة الرمادي شمالي محافظة أسوان.


8- «إير كندا» توقف رحلتين للطائرة « بوينج 737»

أعلنت شركة إير كندا عن إلغاء رحلتين كانتا مقررتان لطائرتين من طراز بوينج 737-8 اليوم الثلاثاء 12 مارس.
وبحسب موقع « cbc» الكندي فإن قرار الشركة بإلغاء الرحلتين جاء بعدما أعلنت بريطانيا إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات التي من طراز بوينج 737-8 بعد الحوادث الأخيرة التي تعرض لها.


9- الأرض تنتظر أعنف عاصفة شمسية في تاريخها

حذَّر مجموعة من العلماء من عاصفة شمسية كبيرة، قد تضرب كوكب الأرض، تشبه تلك التي حلت قبل أكثر من 2500 عام، مشيرين إلى أن البشر قد لا يكونوا على استعداد لمواجهتها.