الرئيس «السند»| المواطنون: الرئيس يشعر بالبسطاء الذين لا يملكون ثمن الكشف والعلاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عبر الشارع المصرى عن سعادته البالغة بمبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى جاءت ضمن برنامج “ مصر بتخطط مستقبلها 2030” ، حيث قالت عزة فتحى موظفة بإحدى المصالح الحكومية انها ذهبت لعمل مسح فيروس سى والنتيجة كانت سلبية وكانت سعيدة بكم المواطنين الذين يقفون فى انتظار نتيجة المسح الخاص بهم.


وقالت إن مثل هذه المبادرات تؤكد أن مصر فى المستقبل القريب ستكون فعليا خالية من الأمراض المزمنة ، كما انها نصحت أقاربها وجيرانها بالذهاب لعمل المسح من أجل الاطمئنان على صحتهم وطالبتهم أيضا بنصيحة أقاربهم وأصدقائهم.


ويقول خالد أحمد طالب بمعهد الصحافة إنه يفاجأ بمبادرات السيسى البناءة والتى تعطيه بشرى أمل وخير لمستقبل مصر وتؤكد ان السيسى سيرتقى بمصر والمصريين فى وقت قصير ، حيث ان النهوض بالتعليم والصحة من أهم متطلبات الشعب المصرى فى الوقت الراهن لبناء مستقبل مشرق.


ويرى أنه من السهل على الرئيس السيسى الوصول بمصر إلى بر الأمان ولكنه فى حاجة إلى قيام الشعب بالعمل معه والسعى من أجل إعلاء مصلحة الوطن ، فالذهاب للكشف عن فيروس سى أو الاستجابة لحملة 100 مليون صحة من كافة المواطنين يعتبر مؤشرا جيدا لتعاون المواطنين مع الرئيس من أجل الوصول إلى مجتمع خالٍ من الأمراض والنهوض بالتعليم لمواكبة الدول المتقدمة.


وتقول عبير حسين موظفة بشركة ملابس إنها تسعى دائما لحث اقاربها وأصحابها للاستجابة للمبادرات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث ان مصر منذ عشرات السنين لم يأت رئيس بها يقوم بعمل مثل هذه المبادرات، ولم نجد من يسعى إلى الإصلاح الاقتصادى والتعليمى والصحى بهذا الشكل وهذه السرعة فى التنفيذ ، لذلك فهى تدعو الشعب المصرى للتكاتف والوقوف خلف الرئيس من اجل تحقيق أهداف هذه المبادرات.


وعبر محمد كامل عن أسفه الشديد لأنه لم يذهب حتى الآن لعمل مسح فيروس سى الخاص بحملة القضاء على الفيروس ، نتيجة انشغاله فى العمل طوال الليل والنهار فهو يعمل “سايس” بأحد الشوارع الرئيسية بمنطقة وسط البلد ولا يجد الوقت للتوجه لعمل المسح ولكنه سعيد للغاية به وأجبر أولاده وزوجته على الذهاب للعمل المسح من أجل الاطمئنان عليهم وعلى صحتهم.


ومن جانبها قالت أمل مجدى ربة منزل إنها أم لثلاثة أولاد وبنت ـ قالت ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يشعر بالمصريين الفقراء الذين لا يستطيعون عمل الفحوصات والكشف فى المستشفيات بمبالغ ضخمة ، وهو ما جعل هذه المبادرات انفراجة كبيرة لهم لأن الغالبية العظمى من اصحاب الأمراض ليس لديهم أموال للكشف عن او شراء العلاج لهذه الأمراض.


وقالت إنها ذهبت لعمل المسح مع أولادها ووجدت العشرات بل المئات من المواطنين يدعون للرئيس عبد الفتاح السيسى بالصحة والسعادة وطول العمر ، لأنه حقق لهم ما كانوا يبحثون عنه للاطمئنان على صحتهم وصحة أبنائهم وأحفادهم.


وطالبت الرئيس السيى باستمرار المبادرات والحملات التى تصب فى مصلحة المواطنين واقترحت ان يتبنى الرئيس حملة للقضاء على غلاء الأسعار وجشع التجار ، وتوفير كافة الاحتياجات والسلع الغذائية بأسعار فى متناول البسطاء والفقراء.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم