في حوارات مع الصحف الأجنبية..

نائب وزير الإسكان: نعمل على التوسع في تصدير العقار المصري

نائب وزير الإسكان يجري حوارات مع الصحف الأجنبية عن فرص الاستثمار العقاري في مصر
نائب وزير الإسكان يجري حوارات مع الصحف الأجنبية عن فرص الاستثمار العقاري في مصر

أجرى المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، حوارات صحفية مع عدد من الصحف الأجنبية، عن فرص الاستثمار العقاري في مصر، على هامش معرض "MIPIM 2019" العقاري، الذي يُقام حاليًا بمدينة كان الفرنسية، ويُعد أكبر معرض عقاري في العالم.

وأكد المهندس خالد عباس، في حواراته مع "اللوموند" الفرنسية، ومجلة "fdi"، وإحدى المجلات الألمانية المتخصصة في الاستثمار العقاري، أن قطاع الاستثمار العقاري في مصر، يُعد أحد القطاعات الواعدة، مشيرًا إلى عدد من الفرص للاستثمار في هذا القطاع بالمدن الجديدة، التي تنفذها الدولة حاليًا، كالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، والمنصورة الجديدة، والجلالة، وغيرها من المدن.

وأوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن عدد الزيجات السنوية في مصر يقترب من مليون زيجة، وبالتالي يحظى هذا القطاع بأهمية كبيرة، حيث يعمل على توفير وحدات سكنية مختلفة المستويات لهذا العدد الضخم.

وأكد المهندس خالد عباس، أن مصر تعمل حالياً على التوسع في تصدير العقار المصري، وهناك محفزات أعطتها الدولة لدفع هذا الأمر، موضحاً أن وزارة الإسكان حرصت على المشاركة في معرض "MIPIM 2019" العقاري بفرنسا، لأنه فرصة ومنصة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية في هذا القطاع، وكذا مقابلة كبار المستثمرين العقاريين على مستوى العالم، ومسئولي البنوك، وصناديق الاستثمار.

وشدد "عباس" على أن الجناح المصري متميزا، على الرغم من أنها المشاركة الأولى، نظراً لعرض الحكومة مشروعاتها ممثلة في وزارة الإسكان، وكذا أكبر 8 شركات استثمار عقاري في مصر، والتي لديها مشروعات متميزة، لاقت إعجاب الحضور.

ترشيحاتنا