فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء 12 مارس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 12 مارس، السيسي يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد بالقاهرة، الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأربعاء، «سلة الأهلي» تواجه «الاتحاد» بدوري السوبر للمحترفين، واشنطن ستسحب جميع دبلوماسييها من فنزويلا.

 

بسام راضي: السيسي يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد بالقاهرة


تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد بالقاهرة. 


الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأربعاء
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، غدا الأربعاء، طقس غير مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة أحيانا، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

الفريق أول محمد زكي يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد
شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من يناير 2019 . 

 

كامل الوزير يجتمع مع أشرف رسلان وقيادات السكة الحديد
يجتمع الآن، الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، وقيادات الهيئة بمقر الهيئة، في أول اجتماع رسمي له مع قيادات السكة الحديد، عقب توليه حقيبة النقل خلفا للدكتور هشام عرفات، الذي قدم استقالته إثر حادث جرار محطة مصر.

 

82 أتوبيسًا لنقل جماهير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019
أعلن المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، توفير 82 أتوبيسا لنقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات بأحياء المنطقة الشرقية استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر يونيو المقبل.

 

أخبار الرياضة
«سلة الأهلي» تواجه «الاتحاد» بدوري السوبر للمحترفين
يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة، اليوم الثلاثاء، أمام نظيره فريق الاتحاد السكندري، ضمن منافسات بطولة دوري السوبر للمحترفين.

 

ثلاث مواجهات مصرية لسيدات الإسكواش في بطولة «بلاك بول»| اليوم


تنطلق في الثالثة والنصف، ظهر اليوم، الثلاثاء، منافسات بطولة بلاك بول سي آي بي لسيدات الإسكواش المفتوحة، حيث تشهد المباريات ظهور البطلات المصنفات الأوائل على العالم.

 

تدريبات استشفائية للاعبي الزمالك في مران اليوم
أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين شاركوا بلقاء أول من أمس أمام حورماهيا الكيني فى الكونفيدرالية الإفريقية، تدريبات تأهيلية على هامش المران المقام حاليا بملعب النادي، حيث قام هؤلاء اللاعبون بالركض حول الملعب، واعقبت ذلك تدريبات استشفاء بجمانيزيوم النادي.

 

أخبار الاقتصاد
الإحصاء: 2.1 ٪ ارتفاعًا في الصادرات المصرية خلال ديسمبر 2018
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن أن  قيمة العجز في الميزان التجاري 3.87 مليار دولار خلال شهر ديسمبر 2018 مقابل 3.39  مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة ارتفاع قدرها 14.1 ٪ ، كما ارتفعت قيمة الصادرات بنسبة 2.1 ٪ حيـث بلغـت 2.57 مليار دولار خلال شهر ديسمبر  2018 مقابل  2.52 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، ويرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها: (ملابس جاهزة بنسبة  10.4 ٪، لدائن بأشكالها الأولية «بلاستيك» بنسبة 10.2 ٪، برتقال طازج بنسبة 40.2 ٪ ).

 

مليار جنيه إيرادات «القابضة للتشييد».. و725 مليون صافي الربح
عرض المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2017/2018، حيث تضمن ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة القابضة بصورة مستقلة إلى نحو مليار جنيه بمعدل نمو 1.9%، فيما حققت صافي ربح بمبلغ 725 مليون جنيه بمعدل نمو 6.4% مقارنة بالعام المالي 2016/2017.

 

طرح ١٠ قطاعات للتنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر
أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا خلال اللقاء الغرفة التجارية الأمريكية وشركة اباتشي العالمية للبترول عن إطلاق أول مزايدة للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمر لأول مرة في 10 قطاعات في ضوء ما أبدته الشركات العالمية من اهتمام بهذه المنطقة خلال الفترة الماضية.

 

أخبار الحوادث
جنايات القاهرة: براءة نجل صفوت الشريف
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، ببراءة أشرف نجل وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى، في اتهامه بالكسب غير المشروع واستغلال نفوذ والده في تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

 

ضبط مندوب مبيعات لمحاولته تهريب مبالغ مالية للخارج
تمكنت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى، من ضبط الراكب "أنور.ع.م"، – مواليد 1991 – مندوب مبيعات، حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المتجهة لإحدى الدول العربية.

 

أخبار الفن
«بوابة أخبار اليوم» تكرم أحمد منيب بحضور أسرته
أقامت «بوابة أخبار اليوم»، ندوة وأمسية فنية، لتكريم الفنان الراحل أحمد منيب، بمناسبة الذكرى الـ29 على رحيله.

 

چوليا ڤارلي تقدم محاضرة تطبيقية لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
يستضيف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي في الفترة من (1-7 إبريل 2019) الفنانة العالمية Julia Varley "چوليا ڤارلي" كضيفة من ضيوف شرف المهرجان.

 

أخبار المحافظات
فحص مليون و٥٥٦ ألف مواطنا في حملة ١٠٠مليون صحة بالشرقية
شهدت محافظة الشرقية، إقبالا متزايدا من المواطنين علي حملة الـ١٠٠مليون صحة في يومها الثاني عشر، لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية المتمثلة في الضغط والسكر والسمنة.

 

ضبط 50 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
صرح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، بأنه أثناء المرور والتفتيش وتفقد الحالة التموينية بدائرة مركز ومدينة بركة السبع تم ضبط 50 شيكارة دقيق مدعم استخراج 82% المخصص لإنتاج المخابز البلدية والمحظور تداوله في الأسواق محملة على إحدى سيارات النقل.

 

إنشاء أماكن لانتظار السيارات بشارع الجمهورية في مركز أبوقرقاص
تفقد العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص بالمنيا أعمال إنشاء أماكن انتظار السيارات بشارع الجمهورية لتخفيف الزحام والاختناقات المرورية في أوقات الذروة بالتنسيق مع إدارة المرور بأبوقرقاص، مشددا على سرعة إنهاء رصف وتخطيط أماكن الانتظار وإنشاء الأرصفة وفقاً للاشتراطات والمعايير الفنية المعتمدة.

 

أخبار العالم
عودة أكثر من 700 لاجئ إلى سوريا خلال 24 ساعة
أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين أن 722 لاجئا عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن، من بينهم 87 لاجئا من لبنان عن طريق معبري "جديدة يابوس" و "تلكلخ"، بالإضافة إلى 635 شخصا عادوا من الأردن عبر معبر "نصيب".

 

الخارجية الأمريكية: واشنطن ستسحب جميع دبلوماسييها من فنزويلا
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستسحب كل من تبقى من موظفيها الدبلوماسيين في فنزويلا هذا الأسبوع.