بالأرقام| كيف سحب كوكا البساط من تحت أقدام وردة في اليونان؟

عمرو وردة وأحمد حسن كوكا
عمرو وردة وأحمد حسن كوكا

تألق أحمد حسن "كوكا"، مهاجم منتخب مصر ونادي سبورتنج براجا البرتغالي، هذا الموسم مع فريقه أولمبياكوس اليوناني والذي انتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة موسم في تجربة جديدة، على الرغم من وجود عمرو وردة، جناح منتخب مصر وباوك سالونيكي في الدوري اليوناني منذ الموسم 2015-16.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أرقام الثنائي كوكا ووردة خلال تجربتهما في الدوري اليوناني هذا الموسم مع ناديي أولمبياكوس وباوك سالونيكي.

 

عمرو وردة

 

بدأ عمرو ورده موسمه منتعشًا باختياره أفضل محترف في الدوري اليوناني وعودته من فترة إعارة ناجحة مع نادي أتروميتوس أثينا ليشارك حتى الآن في 30 مباراة بمختلف المسابقات.

 

شارك وردة في الدوري مع باوك وأتروميتوس الذي أعير إليه مجددًا خلال فترة الانتقالات الشتوية في 15 مباراة سجل هدفين وصنع هدف وحيد.

 

وفي الأدوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا شارك وردة في 6 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا، قبل أن يتقهقر للدوري الأوروبي ويشارك في 5 مباريات دون تسجيل أو صناعة أي هدف.

 

وفي كأس اليونان شارك عمرو وردة في 4 مباريات وصنع هدفًا وحيدًا.

 

أحمد حسن "كوكا"

 

لم تكن بداية كوكا في الدوري اليوناني سهلة بعد انتقاله المتعثر لصفوف أولمبياكوس عن طريق وكيله الشهير خوخي ميندز ومع مدربه السابق بيدرو مارتينيز الذي يثق في قدراته، لكن الإصابة باغتته سريعًا في الركبة واضطر للتدخل الجراحي لكنه عاد قويًا وهو ما تشير إليه أرقامه.

 

شارك كوكا مع أولمبياكوس في 27 مباراة منذ انطلاقة الموسم الحالي في مختلف المسابقات، على الرغم من تعرضه للإصابة وغيابه عن بعض المباريات، إلا أن الرقم المتقارب في المشاركات بينه وبين ورده يرجع لمشاغبات الأخير التي عرضته للإيقاف مرتين، كانت الأولى في بداية الموسم مع باوك بسبب خلاف مع مدربه الروماني رازفان لوشيسكو والثانية مع أتروميتوس قبل أسبوعين بسبب اشتباكه مع جماهير آيك أثينا في مباراة دور الثمانية لكأس اليونان.

 

نجح كوكا في تسجيل 8 أهداف مع أولمبياكوس في 17 مباراة بالدوري اليوناني هذا الموسم، وأصبح أول مصري يسجل هاتريك في تاريخ كرة القدم اليونانية، وعلى مستوى كأس اليونان سجل هدفين في 5 مباريات.

 

وعلى مستوى الدوري الأوروبي، سجل كوكا هدفين في 5 مباريات، ليصبح مجموع أهدافه مع أولمبياكوس هذا الموسم 12 هدفًا في 27 مباراة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم