أخر الأخبار

التنسيق الحضاري يرد على تساؤلات المتقدمين لمسابقة «تراثي 4»

التنسيق الحضاري يرد على تساؤلات المتسابقين المتقدمين لتراثي 4 للفنون التشكيلية 
التنسيق الحضاري يرد على تساؤلات المتسابقين المتقدمين لتراثي 4 للفنون التشكيلية 

قام الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد ابو سعده، بالرد على تساؤلات المتسابقين المتقدمين لمسابقة تراثي 4 الموجهة لمجال الفنون التشكيلية هذا العام ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الجهاز .

 


وقام رئيس الجهاز بتعريف المتسابقين بالمناطق ذات الطابع العمراني المتميز والمسجلة كمناطق تراثية مثل القاهرة الخديوية ــ المعادي ــ مصر الجديدة ــ جاردن سيتي ـ الزمالك ـ بورفؤاد ـ الأسكندرية القديمة، وكذلك تعريف المباني ذات الطراز المعماري المتميز والتي تشمل الحقبة مابين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين والتى لاتخضع لقانون الآثار.


وأوضح أبو سعده، أن الهدف من المسابقة هو رفع الوعي بقيمة التراث المعماري والحضاري المصري والتوثيق لهذه المباني والمناطق ذات الطابع الفريد والمتميز من خلال الأعمال الفنية التي تلقي الضوء على الطرز المعمارية مثلما حدث من المستشرقين في التوثيق للحياة والآثار المصرية .

 


وتمت الإجابة على كافة الاستفسارات والتي منها على سبيل المثال هل يجوز الإشتراك في المسابقة بالتصوير الفوتوغرافي؟ وقد تم الرد بأن المسابقة موجهة لكافة مجالات الفن التشكيلي فقط ، وتم توضيح الحد الأقصى لحجم اللوحات وهو الذي لا يتجاوز 100*100 سم كحد أقصي مجهزة بإطار خشبي 3*3 سم معد للتعليق من الخلف ، وتم التأكيد على أن الفنان متروك له حرية محاكاة المبنى التراثي أو المنطقة التراثية فنياً بما يراه مناسباً لطرحه، كما أن المسابقة مطروحة على مستوي الجمهورية، مشيراً إلى أنه تم تسجيل الاشتراك في المسابقة لفنانين من 22 محافظة حتى الآن بواقع 158 مشترك.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم