احذري| 10 أضرار لشرب الحليب يوميا!

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحرص جميع الأمهات على تناول أطفالها الحليب يوميا، لما له من فوائد عديدة، ومع ذلك يوجد للحليب بعض الأضرار يجب أن تتجنبيها، ويمكنك استبدال كوب الحليب يوميا بالزبادي.

 

 


10أضرار شرب الحليب


 - يمكن أن يتسبب الحليب في الانتفاخ.. يسبب الحليب الانتفاخ والغازات لصغار السن بسبب صعوبة هضمه.

 


- يسبب الحليب حب الشباب.. أكدت دراسة من كلية الصحة في جامعة هارفارد أن يوجد ارتباط قوي بين شرب الحليب وظهور حب الشباب.

 


- يمكن  للحليب أن يتسبب في زيادة الوزن.. شرب الحليب كامل الدسم يوميا يساعد في زيادة الوزن لذلك تجنب كامل الدسم بخالي الدسم أو الزبادي خصوصا للأطفال.

 


يزيد الحليب  من خطر الإصابة بأمراض القلب.. تحتوي جميع منتجات الألبان على نسبة عالية من الكولسترول والدهون المشبعة، وقد يؤدي ذلك إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب.

 


- يحتوي الحليب البقري على المضادات الحيوية والهرمونات.. يستخدم المزارعون الهرمونات المصطنعة لزيادة إنتاجية الحليب البقري، كما  يستخدمون المضادات الحيوية للحد من التهاب الغدد الثديية مما يؤثر في احتواء الحليب على الهرمونات و المضادات الحيوية.

 


- يساعد  الحليب على زيادة البلغم.. واحدة من الآثار الجانبية لشرب الحليب يوميا أنه يساعد على زيادة البلغم و مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

- يسبب الوفاة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي.. وجدت دراسة أن منتجات الألبان عالية الدسم تسبب الوفيات للمصابات بسرطان الثدي، فدهون الألبان تعد من أخطر الأشياء على المصابات بسرطان الثدي.

 

- يزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض.. عندما يتم هضم اللاكتوز في اللبن بالجسم، فإنه يتفتت إلى الجالاكتوز، والذي يعتقد عنصر سام لخلايا المبايض، كما وجدت الدراسات أن معظم النساء المصابات بسرطان المبيض يشربون الحليب يوميا.

 


- الحليب غير مفيد للعظام.. الحليب مفيد فقط  لعظام الأطفال الذي مازال في مرحلة التكوين لكن عندما نكبر وجدت الدراسات أن شرب الحليب ليس له أي فائدة للعظام بعد تكونها.

 

-الحليب يسبب الحساسية.. يتسبب الحليب لكثير من الأشخاص بالإصابة بالحساسية، فحوالي ثلث سكان الأرض لديهم حساسية الحليب.