الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 12مارس

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة

تنشر بوابة أخبار اليوم الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس في مصر والعالم.

 

يلتقى سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيرته النرويجية إينى مارى إريكسين سورايدى لبحث العلاقات الثنائية وتطويرها خاصة فى مجالات الاستثمار والاقتصاد، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية.

 

يصل إلى العاصمة الإثيوبية فريق أمريكى من خبراء الطيران للاشتراك فى التحقيقات الجارية بشأن حادث طائرة الركاب ( بوينج 737 ) ماكس التى تحطمت بعد 6 دقائق من إقلاعها من مطار أديس أبابا متجهة إلى كينيا.

 

يصوت مجلس العموم البريطانى على خطة رئيسة الوزراء للخروج من الاتحاد الأوروبى ( بريكست)، وفى حال رفض النواب البريطانيون الخطة فإن واحدا من أمرين من المرجح حدوثه؛ الأول هو أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس من دون اتفاق، والثانى هو إرجاء موعد المغادرة.

 

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية وطلبات إحاطة مقدمة من النواب إلى الحكومة.

 

يستضيف الاتحاد الأوروبى مؤتمر بروكسل الثالث حول مستقبل سوريا والمنطقة، الذى تستمر جلساته ثلاثة أيام، وذلك بالاشتراك مع الأمم المتحدة، وبحضور العديد من الدول والأطراف الدولية وحكومات البلدان المضيفة للاجئين، ومن بينها مصر والمؤسسات الدولية.

 

يبدأ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون زيارة إلى إثيوبيا فى زيارة تستمر ليومين.

 

تنظم جامعة القاهرة حملات لإجراء تحليل المخدرات للعاملين بالجامعة من كافة الكليات والإدارات والمستشفيات الجامعية، وتُجرى الحملات من خلال المركز القومى للسموم التابع للجامعة.

 

يشارك وفد مصرى رفيع المستوى فى معرض (MIPIM 2019- ميبم 2019) الذى ينطلق اليوم بمدينة كان الفرنسية ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والقطاع الخاص فى جناح يتضمن مشروعات المدن الجديدة التى تنفذها الوزارة والمشروعات التى تنفذها كبرى شركات التطوير العقارى فى مصر.

 

ينظم معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع جامعة أسوان ورشة عمل حول دور الحديقة النباتية بأسوان فى التنمية الزراعية والبيئية بالمحافظة.

تبدأ بالكويت فعاليات مؤتمر تحسين الأداء فى الصناعات البترولية اللاحقة، الذى تعقده منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك»، وذلك تحت رعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتى الدكتور خالد الفاضل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم