اجتماع لـ«سينودس دائم» الكنيسة الكاثوليكية مع مسؤولي خدمة الشباب

اجتماع السينودس الدائم للكنيسة القبطية الكاثوليكية مع مسئولي خدمة الشباب في الإيبارشيات
اجتماع السينودس الدائم للكنيسة القبطية الكاثوليكية مع مسئولي خدمة الشباب في الإيبارشيات

اجتمع مسئولو خدمة الشباب في إيبارشيات الكنيسة القبطية الكاثوليكية، من الآباء الكهنة والشباب وحضور ممثل لجنة الشباب الأسقفية بالكنيسة الكاثوليكية، مع السينودس الدائم للكنيسة القبطية الكاثوليكية يوم السبت الموافق التاسع من مارس 2019 في دار القديس اسطفانوس بالمعادي.

كان الاجتماع بدعوة من السينودس بعد تكريس هذا العام لخدمة الشباب ومرافقتهم وتوفير ما يمكن توفيره من احتياجات لتكوينهم حتى يعيشوا إيمانهم بسعادة، ويتعرفوا على رسالتهم في الحياة ليشهدوا عن المحبة الإنجيلية لكل البشر.

وافتتح نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط الاجتماعات بالصلاة في حضور كلّ من نيافة الأنبا بطرس مطران المنيا ونيافة الأنبا توماس المدبر الرسولي لإيبارشية الجيزة، ثم بدأت المناقشات حول خدمة الشباب الحالية في كل الإيبارشيات، والتعرف على برامجها المختلفة، ثم بدأ الجميع بطرح الاقتراحات المختلفة التي من شأنها أن تجعل من هذا العام عاما مميزا في خدمة شباب الكنيسة. 

وكان من أهم ما تم الاتفاق عليه: عمل قاعدة بيانات خاصة بشباب الكنيسة عن طريق استبيان يوضح احتياجاتهم الرعوية؛ وتنظيم لقاءين فنيين لمجموعتين من الشباب؛ وتشجيع وتعضيد اللقاء السنوي للشباب في مسيرة البحث عن الدعوة والرسالة في الحياة؛ وتنظيم لقاء رياضي بين شباب الإيبارشيات؛ وتنظيم لقاء ختامي للشباب في شهر أكتوبر 2019.

واتفق الحاضرون على أن يكون افتتاح عام الشباب هو بداية الصوم الأربعيني المقدس على أن تقوم كل إيبارشية بتنظيم ما تراه مناسب لهذا الافتتاح.