بعثة أعمال من 40 شركة يابانية تزور مصر لبحث سبل الاستثمار

لسفير ماساكي نوكي سفير اليابان لدى مصر
لسفير ماساكي نوكي سفير اليابان لدى مصر

يزور مصر حاليا بعثة أعمال يابانية مكونة من ممثلين عن 40 شركة، وقام السفير ماساكي نوكي سفير اليابان لدى مصر وبمرافقته أعضاء البعثة بزيارة لكل من د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة. 

ثم توجهوا بعدها لزيارة مبنى هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث التقوا بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس وتبادلوا معه الآراء حول التعاون المشترك . 

وخلال لقائهما بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، ووزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، أكد رئيس البعثة هيرويوكي إيشيجي، رئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، وساتوشي أوزاوا، رئيس مجلس الأعمال الياباني المصري ومستشار شركة تويوتا تسوشو كوربوريشن، على الاهتمام الكبير الذي تبديه الشركات اليابانية تجاه مصر.

وقاموا بتقديم توصيات بشأن ضرورة تشجيع التصدير ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الحث على صياغة تدابير التنمية الصناعية المحلية لتشجيع الاستثمار. 

من جانبهما، أعرب الوزيران عن أملهما في ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر من جانب الشركات اليابانية، مؤكدين حرصهما على السعي لأجل مزيد من التحسن في مناخ العمل والاستثمار في مصر.
 
وقام أعضاء البعثة مِمَن زاروا مدينة الإسماعيلية بجولة تفقدية لقناة السويس، استمعوا خلالها لشرح عن أهمية مصر وموقعها الجغرافي الذي يربط بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط .

وفي المساء، أقام مجلس الأعمال المصري الياباني حفل عشاء واستقبال على شرف البعثة، حضره ما يقرب من 150 شخص من الشخصيات المعنية بمجال الأعمال من البلدين وفي مقدمتهم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، ووزير المالية د. محمد معيط.