ننشر تفاصيل أول اجتماع لـ «كامل الوزير» مع قيادات النقل

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

وصل مساء اليوم، الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد، مقر وزارة النقل بمدينة نصر، واجتمع مع قيادات الوزارة، والوزير السابق هشام عرفات.

 

وتطرق وزير النقل الجديد خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة ، إلى تطوير السكك الحديدية، مؤكدا أنه مرفق حيوي هام ينقل ملايين الركاب يوميا، وسيتم التركيز خلال الفترة القادمة على استكمال مشروعات تحديث وتطوير السكك الحديدية من تحديث الإشارات.

 

كما شدد على تطوير المزلقانات والمحطات والبنية التحتية وتوريد عربات جديدة للركاب والبضائع ، مضيفاً انه سيتم تنفيذ برنامج شامل لتأهيل العنصر البشري باعتباره أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح المنظومة.

 

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد العمل على مدار الساعة في كافة قطاعات هذا المرفق الحيوي وفق إستراتيجية شعارها «لاتهاون أو تقصير في كل ما يتعلق بعوامل السلامة والأمان للركاب ولمسير القطارات وكذلك فيما يتعلق بتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب» ليكون المواطن المصري على موعد مع سكة حديد بشكل متميز منتصف 2020 .

 

وبالنسبة لمترو الأنفاق ، أوضح الفريق كامل الوزير أنه سيتم استكمال المشروعات الضخمة في مترو الأنفاق الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، خاصة في ظل الاهتمام الكبير للحكومة المصرية بتطوير منظومة النقل الجماعي، وكذا استكمال المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري والتي كان لها أثر كبير في تحسن مصر في تقرير التنافسية الدولية لعام 2017/2018 مقارنة بعام 2014/2015 في مجال جودة الطرق.

 

وتابع: تقدمت مصر من المركز 118 إلى المركز 75، بالاضافة إلى استكمال تنفيذ خطة صيانة شبكة الطرق الحالية، واستكمال المخطط العام الشامل للموانئ البحرية، واستكمال مخططات تطويرها ، إضافة إلى استكمال خطة تطوير المنافذ البرية، وإنشاء شبكة من المراكز والمناطق اللوجستية، وتعظيم الاستفادة من النقل النهري ، خصوصًا في نقل البضائع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم