أحدث طرق علاج أسنان الأطفال في مؤتمر دولي بالقاهرة

د. أسامة الشهاوي - رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر
د. أسامة الشهاوي - رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر

تقيم غدا الثلاثاء الجمعية المصرية لطب أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة مؤتمرها الدولي الخامس تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و يستمر لمدة ٤ أيام بمشاركة نخبة من أطباء أسنان الأطفال من جامعات مصرية وعربية وأجنبية.

قال د. أسامة الشهاوي رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يقام هذا العام تحت شعار "المستحدثات الإكلينيكية في طب أسنان الأطفال"، وسيتم خلاله إلقاء الضوء على الوضع الحالي لصحة الفم والأسنان عند الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في مصر والمنطقة العربية، وذلك من خلال محاضرات يلقيها ۲۳من الأساتذة المتخصصين في مجال طب أسنان الأطفال من العالم والمنطقة العربية.

بالإضافة إلى 7 ورش عمل تدريبية يعرضون أحدث الأبحاث العلمية والجديد في علاج أسنان الأطفال وخصوصا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يقام على هامش المؤتمر مسابقتين لأفضل بحث علمي مقدم في التخصص من شباب الباحثين.

وقال د. أحمد فوزي سكرتير المؤتمر، إن الجمعية كانت قد أطلقت برنامجها للرعاية الصحية لأسنان الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وغير القادرين تحت عنوان "ضحكتهم بالدنيا" تم خلاله الانتهاء من علاج أكثر من 500 حالة لأطفال متحدي الإعاقة كانوا يعانون من أمراض متقدمة في الأسنان وذلك على يد أساتذة متخصصون في هذا المجال.

 

د. أحمد فوزي - سكرتير المؤتمر

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي