نصار: 97% من الصناعات اليابانية قائمة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

عمرو نصار وزير الصناعة
عمرو نصار وزير الصناعة

قال المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، خلال كلمته باجتماع مجلس الأعمال المصري الياباني اليوم، إن الوزارة تدرس الاستفادة من الخبرة اليابانية في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.


 وأكد وزير الصناعة، أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة، تمثل أكثر من ٩٧ % من حجم الاستثمارات في اليابان، موضحًا أن ٩٠% من صادرات اليابان قائمة على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


 وأصاف عمرو نصار، أنه بحث مع الجانب الياباني كيفية التعاون المصري الياباني للنفاذ إلى الأسواق الإفريقية وعقد شراكات مع الأفارقة من خلالها يتم التجميع هناك .


وأكد أن مصر تطلع لتحقيق انطلاقة في مستوى العلاقات الاقتصادية مع دولة اليابان تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين وبما يلبى آمال وطموحات الشعبين المصري والياباني وبشكل يتناسب مع ما تتمتع به الدولتان من إمكانات ضخمة وعلاقات وروابط وثيقة، لافتا إلي ان المرحلة الحالية تشهد تحركات غير مسبوقة من جانب الحكومتين ومجتمعي الأعمال بالبلدين لبدء صفحة جديدة في مسار التعاون الثنائي وتفعيل العمل المشترك بدول القارة الأفريقية.


ووجه الوزير الدعوة لتجمعات رجال الأعمال والاتحادات وغرف التجارة والصناعة اليابانية إلى المشاركة فى المعارض الدولية المتخصصة التي تقام في مصر في المجالات المختلفة، كما دعا الجهات اليابانية المعنية وعلى رأسها هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) إلى زيادة برامجها المخصصة لتيسير نفاذ المنتجات المصرية الى الأسواق اليابانية.