«غرفة الشركات»: 1200شركة بدأت تسجيل حجاجها إلكترونيا استعدادا للقرعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي،17 مارس الجاري، على أن تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار نحو 36 ألف مواطن من بين المتقدمين لأداء الحج هذا العام.

 

وأهابت الغرفة، بالمواطنين الراغبين في أداء الحج مع شركات السياحة، سرعة التقدم قبل غلق باب التسجيل، 27 مارس الجاري.

 

وقال أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إنه لن يتم السماح بتسجيل أي مواطن تقدم إلى حج الداخلية أو التضامن تنفيذا لتعليمات اللجنة العليا للحج برئاسة رئيس الوزراء التي تمنع التقدم إلا لجهة واحدة فقط من الجهات المنظمة للحج، وأضاف أن اكثر من ١٢٠٠ شركة سياحة بدأت تسجيل حجاجها علي موقع الحج تمهيدا لإجراء القرعة.

 

وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية، أن يزداد الاقبال وتسجيل الحجاج الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن أغلب المتقدمين اختاروا البرامج الأقتصادية "البري والأقتصادي طيران "نظرا للاسعار المناسبة والخدمات المتميزة التي تتنافس الشركات على تقديمها ضمن هذه البرامج.

 

 

وأشار رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إلى استمرار فتح الباب أمام شركات السياحة لتسجيل أسماء المتقدمين على بوابة حج مصر، شريطة أن يسدد المتقدم للحج رسوم جدية الحجز وهي 10 آلاف جنيه للمستوى الاقتصادي و15 ألف لمستوى الـ4 نجوم و20 ألف لمستوى الـ5 نجوم، لافتا إلى أن هناك عقد موحد يوضح العلاقة التعاقدية بين الحاج وشركات السياحة، يشمل جميع تفاصيل برنامج الحج والمبلغ المدفوع وجميع حقوق الحاج والواجبات المفروضة عليه.

 

أوضح أن العقد مكون من نسختين واحدة مع الشركة والأخرى مع الحاج، مؤكدا أنه لا يجوز لشركات السياحة مخالفة نصوص العقد ويحق للحاج تقديم شكوى لوزارة السياحة حال إخلال الشركات بما جاء بالعقد.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم