المصرف المتحد يشارك في معرض وافكس 2019 بالمملكة العربية السعودية 

المصرف المتحد يشارك في معرض وافكس 2019 بالمملكة العربية السعودية 
المصرف المتحد يشارك في معرض وافكس 2019 بالمملكة العربية السعودية 

شارك المصرف المتحد، في معرض ومؤتمر وافكس 2019 والذي عقد بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 9 إلي 11 مارس 2019 الحالي، تحت شعار «تصدير العقار المصري للخارج»  برعاية وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، وحضور عدد كبير من المطورين العقاريين من مصر والسعودية والامارات.

زيادة الصادرات المصرية من العقارات من 2-3 مليار دولار سنويا 


قال اشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، تعقيبا علي مشاركة المصرية، إن الإرادة السياسية ممثلة في الحكومة المصرية ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، تستهدف زيادة حجم الصادرات المصرية من العقار ما بين 2 إلي 3 مليار دولار سنويا، وهو يمثل نحو 10% من حجم الصادرات المصرية الحالي.  


وأعلنت الحكومة الخطة التسويقية للعقارات المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية وتستهدف الترويج لعمليات الاستثمار العقاري عالميا، بدأت بالأسواق العربية لجموع المصريين العاملين بالخارج وأيضا للأخوة العرب؛ استنادا للعلاقات الحميمة بين البلدان العربية، بالتعاون مع كبري الشركات العقارية المصرية والمصرف المتحد كشريك إستراتيجي.


وأوضح أشرف القاضي، أن حجم عمليات تصدير العقار بالعالم بلغت حوالي 150 مليار دولارسنويا في عدد من الدول والمدن العالمية، الأمر الذي شجع الحكومة والكثير من المستثمرين العرب والأجانب علي الدخول والتملك في السوق المصري خاصة وأن مصر تمتلك مميزات اقتصادية وسياحية كبيرة.

 

فالترويج لتصدير العقار المصري بالخارج سواء للمصريين العاملين بالخارج أو للأخوة العرب والأجانب يأتي علي رأس أولويات الحكومة الحالية،  ومن هنا جاء التنسيق والتعاون بين وزارة الإسكان المصرية ووزارة الإسكان السعودية والمصرف المتحد وعدد كبير من المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم المتميزة والمسجلة علي رواد معرض وافكس 2019 أحد أهم المعارض التي تقام فاعلياتها بالمملكة العربية السعودية.  

 

قرار منح الإقامة المصرية مقابل تملك عقار 


وأضاف القاضي، أن قرار الحكومة المصرية الأخير منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار يساهم بشكل كبير في زيادة مبيعات العقارات بالسوق المصري، فضلا عن محاولات تسهيل عملية تسجيل العقارات سواء للمصريين العاملين بالخارج أو الأجانب يساهم بشكل كبير. 


وعن اختيار المصرف المتحد، كشريك إستراتيجي، أشار اشرف القاضي، إلي أن الاختيار جاء نتيجة لحزمة الحلول المالية والتكنولوجية الذكية الحديثة والتي تسهل على المشتري سواء مصري يعمل بالخارج أو عربي أو أجنبي عملية تحويل الأقساط للداخل وسداد كافة الالتزامات، كذلك وجود باقة من برامج التمويل العقاري المتميزة والتي تساهم في تلبية احتياجات العملاء.