عاجل

تعيين اللواء صلاح الدين حلمي رئيسًا لمجلس إدارة الشركة القابضة

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

وافقت الجمعية العامة على تعيين السيد اللواء أركان حرب صلاح الدين حلمي عبد القادر رئيسًا لمجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وذلك بعد استيفاء الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، على أن يواصل القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة مهام عمله لحين الانتهاء من تلك الإجراءات.

 

ووجه وزير قطاع الأعمال هشام توفيق الشكر لمجلس الإدارة السابق للشركة القابضة على الجهود المبذولة وما تحقق من إنجازات خلال السنوات الأخيرة، كما وجه الوزير الشكر للقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة على مجهوداته خلال فترة توليه مسؤولية إدارة الشركة.

 

وأشار الوزير إلى الدعوة التي طرحتها الشركة القابضة للمكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة «المحلية – العالمية» المتخصصة في مجال التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ خطط إعادة هيكلة وتطوير أساليب العمل في شركات النقل البحري والبري واللوجستيات، وذلك في ضوء خطة عمل الوزارة من خلال شركاتها التابعة لتوفير خدمات لوجستية متكاملة للمصدرين من القطاع الخاص وتحديد مراكز ارتكاز لوجستية رئيسية في إفريقيا وأوروبا للوصول إلى أسواق خارجية جديدة، إلى جانب إعادة هيكلة وتطوير شركات التجارة الخارجية وتحسين استغلال فروعها الخارجية.

 

كما كلف الوزير مجلس إدارة الشركة القابضة بوضع حلول جذرية وحاسمة بشأن شركاتها المتعثرة سواء الخاضعة لقانون قطاع الأعمال العام أو الشركات المشتركة خلال ثلاثة أشهر، لوقف نزيف الخسائر المستمر منذ سنوات في هذه الشركات.

 

وفي الجمعية العامة غير العادية، تمت الموافقة على نقل تبعية الشركة الهندسية لصناعة السيارات من الشركة القابضة للنقل البحري والبري إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية.