شاكر يجتمع برؤساء شركات التوزيع للوقوف على مستجدات خطط التطوير

د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

اجتمع صباح اليوم، د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة برؤساء شركات توزيع كل من شركة شمال القاهرة وجنوب القاهرة وشمال الدلتا وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء بحضور رؤساء القطاعات التجارية وعدد من قيادات القطاع، وذلك للوقوف على مستجدات خطط التطوير بهذه الشركات  .

 

أكد د. شاكر خلال الاجتماع على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية حيث أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.

 

كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها .

 

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

 

وأكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، كما أكد على أهمية انتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بالتزاماتها.

 

وشدد شاكر على الاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات ،وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك.

 

وشدد على الاهتمام بخفض الفقد ووضع الآليات الخاصة بذلك، وتم خلال الاجتماع استعراض كل شركة من الشركات الأربع للموقف التنفيذي ومعدلات التنفيذ والمستهدف لتنفيذ كل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تطوير شبكات التوزيع لرفع مستوى الأداء والالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك، وكذلك المعوقات التي تحول ذلك لمحاولة تجنبها وحلها نهائياً لضمان سرعة وجودة التنفيذ.

 

وتبين من العروض التقديميه انه يتم تنفيذ الخطة طبقاً للجداول الزمنية المقررة، كما تم مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.