إحالة 11 قانون للجان النوعية.. أبرزها حماية البيانات الشخصية

 الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان البرلمانية المختصة، وفى مقدمتها مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية إلى لجنة مشتركة من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي.


كما أحال رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، مشروع قانون مقدم من النائب خالد حنفي جمعة و 60 نائبا آخرين بشأن تعديل أحكام قانون العقوبات إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.


وأحال مشروع قانون مقدم من النائب محمد عطا سليم و 60 نائبا آخرين بشأن التصالح والإعفاء عن غرامات التأخير الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة.


وأحال مشروع قانون مقدم من النائب سليمان فضل و 60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم 81 لسنة 2016 إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإدارة المحلية والقوى العاملة.


وأحال مشروع قانون مقدم من النائب محمد كمال مرعى و 60 نائبا آخرين بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى لجنة مشتركة من لجان المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والخطة والموازنة والشئون الاقتصادية والصناعة والشئون الدستورية والتشريعية.


وأحال مشروع قانون مقدم من النائبة نانسي نصير و60 آخرين بشأن حافز التفوق العلمي والإبداعي إلى لجنة التعليم والبحث العلمي.
وأحال مشروع قانون مقدم من النائبة شيرين فراج و 60 نائبا آخرين بشأن إنشاء شعبة المهندسين ومشروع قانون مقدم من النائب محمود عثمان و 60 نائبا آخرين بشأن تعديل قانون نقابة المهندسين إلى لجنة مشتركة من لجنة الإسكان والقوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

 

وأحال مشروع قانون مقدم من النائب محمد فرج عامر و 60 نائبا آخرين بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والإدارة المحلية والخطة والموازنة واشئون الدستورية والتشريعية .


وأحال مشروع قانون مقدم من النائب خالد حنفي جمعة و 60 نائبا آخرين بشأن الإخطار عند تأجير الشقق إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي.


كما أحال مشروع قانون مقدم من النائب محمد زكى السويدي و 60 نائبا أحرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمن الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018 والضريبة على الدخل 91 لسنة 2005 إلى مشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والشئون الصحية.