صور| «ميري» وسط المحررين البرلمانيين: الفترة المقبلة تحتاج لمجلس «صحفيين» قوي

خالد ميري
خالد ميري

 

التقى الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، المرشح لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين فى الانتخابات المقرر لها يوم الجمعة المقبل، بالمحررين البرلمانيين في المركز الإعلامي لمجلس النواب علي هامش الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد.

 

وحرص ميري على زيارة المركز الإعلامي وقام بجولة علي الزملاء المحررين والمصورين أعضاء شعبة المحررين البرلمانيين بالمجلس، الذين أظهروا حفاوة بالغة فى استقبال ميرى، وأعربوا عن دعمهم الكامل له وتمنياتهم بالفوز.

 

واستهل ميري زيارته بلقاء مع المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب الذي رحب بدوره بالمرشح، كما حضر اللقاء النائب تامر عبد القادر الصحفي بالأخبار عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، والزميل أحمد ناصف المحرر البرلماني لـ "آخر ساعة" ومحمد الفقي مساعد مدير تحرير الأخبار.

 

واستأنف ميري لقاءاته مع المحررين البرلمانين من كافة الإصدارات، وناقشهم في مستقبل مهنة الصحافة والتحديات التي تواجه المهنة والنقابة، مشددا على أن الفترة القادمة تحتاج إلى مجلس نقابة قوى، للتعامل مع الأزمات التى تمر بها الصحافة الورقية، والعمل على إيجاد حلول لبقائها واستمرارها وحل مشاكل والتصدي للتحديات التي تواجهها ومواكبة كل تطور، مشيرًا إلى أهمية الدور الرئيسي لنقابة الصحفيين فى قيادة عملية الإصلاح الحقيقي للمؤسسات الصحفية حتى تخرج من أزماتها وكبواتها.

 

وأضاف أن تفعيل العمل بمركز التدريب الجديد يضمن تأهيل كل الصحفيين لمواكبة التطورات المتلاحقة فى مهنة الصحافة ومتطلبات سوق العمل، وتخصيص وحدات سكنية بالمدن الجديدة للصحفيين، وتطوير العمل الإداري بالنقابة وتيسير الخدمات واستكمال مجمع الخدمات الحكومية داخل النقابة.

 

ووعد «ميري» بعقد مؤتمر عام موسع بالنقابة بمشاركة المؤسسات الصحفية الحكومية والخبراء لمناقشة ازمة الصحافة الورقية والحلول المقترحة للبدء فى تفعيلها فورًا، وعقد مؤتمر لمناقشة التعديلات المطلوبة على قانون النقابة وعرضها على الجمعية العمومية بما يضمن حقوق وحريات الصحفيين والمواجهة الشاملة لمشاكلهم.

 

واختتم ميري، بأن الجمعية العمومية صاحبة السلطة الكبرى ويجب تواجدها خلال الفترة القادمة، خاصةً وأننا قادمين على مرحلة تعديل قانون النقابة وملفات كثيرة خاصة بالصحفيين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم