«قومي المرأة» ينظم احتفالية «أم المحبة» لسيدات أسيوط

«قومي المرأة» ينظم احتفالية «أم المحبة» لسيدات أسيوط
«قومي المرأة» ينظم احتفالية «أم المحبة» لسيدات أسيوط

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، على أهمية دور المرأة الهام في كافة المجالات بالمجتمع، مشيراً إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة، وإزالة كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ أي برامج تنموية على أرض المحافظة خاصة المتعلقه بالمرأة المعيلة والأرامل وغيرها .

 

وأشاد «نور الدين» بالتعاون المثمر بين المحافظة والمجلس القومي للمرأة ومكتب التنمية الإيبارشي في تنفيذ العديد البرامج وتنظيم الندوات والمحاضرات التوعوية والتثقيفية للمرأة خاصة في القرى والنجوع، وهو ما يساهم في تنمية المجتمع الأسيوطي.

 

كان فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، قد نظم بالتعاون مع مكتب التنمية الابراشي احتفالاً باليوم العالمي للمرأة بفندق "أم المحبة" بدير درنكة؛ وذلك بحضور الدكتورة مروة ممدوح كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط وأمل وجية ألفي المقرر المناوب ، ونهلة عبد البديع عضو المجلس ونيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الكنيسة الكاثوليك بأسيوط ، والقس متي شفيق مدير مكتب التنمية الإيبارشي، وعدد من قيادات الكنيسة الكاثوليكية بأسيوط.

 

 

 وألقت الدكتورة مروة كدواني ـ خلال الاحتفالية ـ كلمة المجلس موضحه أهمية ودور المجلس في تقديم الخدمات للسيدات على مستوى المحافظة ، كما تم إلقاء محاضرة لعضو المجلس أمل وجية ألفي ـ المقرر المناوب بالمجلس ، وإسلام ـ محامية مكتب الشكاوي ؛ تلاها توزيع شهادات أمان للسيدات المعيلات والأرامل. وعلي هامش الاحتفالية قام أعضاء المجلس القومي للمرأة بزيارة دير السيدة العذراء بدرنكة ومشاهدة إحدى المحطات الهامة لرحلة العائلة المقدسة.