أبرز «6» أحداث فاتتك وأنت نائم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-


1- وزير التعليم: لا تغيير في نظام امتحانات أولى ثانوي لأبنائنا في الخارج هذا العام

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا جديد في آلية امتحانات طلاب أولى ثانوي المغتربين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية هذا العام.

وأضاف الوزير - في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- قائلا: دفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ من أبنائنا في الخارج سوف تمتحن بالنفس النظام الذي كان متبع في السنوات السابقة، وبنفس آلية النجاح المطلوبة للنقل إلى الصف الثاني الثانوي.  

 

2- استقالة وزير الصحة التونسي بعد وفاة 11 رضيعًا في مستشفى

 ذكرت وكالة أنباء تونس الرسمية إن وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف استقال يوم السبت 9 مارس من منصبه، بعد وفاة 11 رضيعًا بشكلٍ غامضٍ خلال 24 ساعة في مستشفى بالعاصمة.

 

3- ماذا كتبت ملكة بريطانيا في أول منشور لها على «إنستجرام»؟

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن ما نشرته ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، في أول مشاركة ملكية لها على تطبيق "إنستجرام" أثناء زيارتها لمتحف العلوم في العاصمة البريطانية، لندن، وتُعد هذه مشاركتها الملكية الأولى على تطبيق «إنستجرام»

وأصبحت الملكة البريطانية، والبالغة من العمر 92 عاما، مؤثرة على موقع «إنستجرام» بمنشورها الجديد عن أجدادها في الأسرة الملكية، الأمير ألبرت والملكة فيكتوريا.


4- الجزائر تقدم موعد أجازة الربيع للتخفيف من حدة الاحتجاجات بالجامعات

قررت السلطات الجزائرية تقديم موعد عطلة الربيع في الجامعات وتمديدها، وهو الأمر الذي سيجبر الطلاب على مغادرة الجامعات، وذلك في غمرة الإضرابات والتظاهرات في الجامعات ضد ترشح الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة لولايةٍ خامسةٍ.

وأصدرت وزارة التعليم العالي الجزائرية قرارًا بأن عطلة الربيع تم تقديمها إلى اليوم الأحد 10 مارس بدلاً من 21 مارس كما كان مقررًا في الأساس، كما تقرر مد العطلة عشرة أيام لتنتهي في الرابع من أبريل المقبل. 

 

5- الزمالك يسعى لتخطي عقبة جورماهيا لتسهيل مهمته في الصعود بالكونفدرالية

يواجه نادي الزمالك نظيره جورماهيا الكيني في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب، في حضور 10 آلاف مشجع، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

تنقل مباراة الزمالك اليوم فضائيًا بشكل حصري على قناة «bein sports Hd1»، أما على البث الأرضي تذاع على قناتي نايل سبورت والثانية نظرًا لخوض المواجهة في مصر.

 

6- تحذير .. ثغرة جديدة في ماسنجر تسمح بمعرفة جهات اتصالك

ذكر موقع Engadget قيام مجموعة من الباحثين بالكشف عن ثغرة جديدة وخطيرة في تطبيق المراسلة ماسنجر التابع لموقع فيسبوك، تسمح للمخترقين بالدخول إلى واحدة من أهم البيانات خصوصية بالنسبة للمستخدمين.

وأضاف الموقع انه يمكن للمخترق عبر هذه الثغرة الدخول إلى بيانات جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، أي أرقام الهواتف المسجلة في هاتفه، وذلك تبعاً لحق الماسنجر كتطبيق في الحصول على جهات الاتصال المسجلة على الهاتف، مما يعني إتاحية كاملة لجهات الاتصال الخاصة بالنسبة للمخترقين.