فيديو.. تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب خلال الأولمبياد الخاص بأبوظبي

تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب خلال الأولمبياد الخاص بأبوظبي
تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب خلال الأولمبياد الخاص بأبوظبي

انطلق اليوم برنامج المدن المضيفة في إمارة الفجيرة، الذي يُنظم ضمن البرامج المصاحبة للأولمبياد الخاص الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة ما بين 14 و21 مارس الجاري، برعاية الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وتم تخصيص اليوم الأول من البرنامج لزيارة نادي الفجيرة الرياضي الثقافي، حيث تم تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية مختلفة شاركت فيها الوفود الرياضية.

كما تضمن البرنامج زيارات ميدانية لأهم المعالم الأثرية والسياحية التي تعكس الجانب الحضاري والثقافي لإمارة الفجيرة، مثل قلعة الفجيرة والقرية التراثية وجامع الشيخ زايد الكبير، حيث تعرفت الوفود الزائرة على الثقافة المحلية لإمارة الفجيرة والجانب المعماري والحضاري، واللقاء مع كبار المواطنين والتعرف على التراث الشعبي والعادات والتقاليد الإماراتية والمهن القديمة.

وصُمم برنامج المدن المضيفة بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين مختلف الوفود الرياضية الزائرة لإمارة الفجيرة والقادمة من 11 دولة وجنسية مختلفة حول العالم، إلى جانب التعريف بثقافة دولة الإمارات والمعالم التراثية والسياحية والثقافية فيها، والالتقاء مع مختلف فئات المجتمع من الشباب والمواطنين في فعاليات وأنشطة وورش تفاعلية تجسد أهداف البرنامج.

ترشيحاتنا