نائب وزير الزراعة تناشد المربين بضروة تحصين المواشي ضد الأمراض الوبائية

الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة
الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة

تفقدت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة السمكية والحيوانية والداجنة، إحدى لجان التحصين بمنشأة طنطاوي بمركز سنورس بالمحافظة يرافقها محافظ الفيوم، والدكتور محمد عقل مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

 

وناشدت "نائب وزير الزراعة"، المربيين بضرورة تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى، وضرورة الاستجابة للحملات التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع المحافظات المختلفة ومديريات الطب البيطري، مشيرة إلى تقديم الدولة وتوفيرها للقاحات وتنظيم القوافل العلاجية ضد الأمراض الوبائية المختلفة.

 

وأكدت على ضرورة دور المُربيين للمشاركة في تلك القوافل وتحصين حيواناتهم منوهًا عن أهمية إجراءات التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي للوقوف على العدد الحقيقي للحيوانات وتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين.

 

واوضحت، أن المحافظة تقدم لكافة سبل الدعم الممكنة حيال تطوير الثروة الحيوانية بالمحافظة والحفاظ عليها والاستفادة من هذا القطاع الحيوي، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة بضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات الموجودة بالمحافظة في كافة القطاعات، مشيرة إلى الاستمرار في برامج تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض المختلفة، حفاظًا على الثروة الحيوانية ومنع انتشار العدوى.

 

كما أكدت" محرز" على أهمية البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة لمساعدة الأطباء البيطريين غير المعينين من خلال مشروعات الإقراض لفتح عيادات بيطرية، ومراكز للتلقيح الصناعي للحيوانات، وتحسين السلالات فضلا عن مراكز تجميع الألبان بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأضافت "نائب وزير الزراعة ، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض المعدية خاصة " الحمى القلاعية والوادى المتصدع".

 

يجد الإشارة إلى أن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع التي تنفذها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضيتم إطلاقها يوم السبت 2 فبراير الجارى فى جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بتوفير لقاحات التحصين والفاكسين لحماية الثروة الحيوانية وحماية مربي الماشية من الخسائر والوقاية نفوقها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم