شاهد رد فعل جمهور مهرجان «Spanish arab fashion» بعد عرض هاني البحيري

 مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري
مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري

مثل مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري بلده مصر خير تمثيل، خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الأسباني العربي للموضة "Spanish arab fashion"، التي أقيمت مساء أمس بالعاصمة الإسبانية مدريد بمناسبة أعياد المرأة.

 

حيث أذهل البحيري الحضور بموجموعة جدبدة من تصميماته التي أبهرتهم وشهدت ترحيب من جميع الحضور علي مستوي العالم العربي والأوروبي، وبحضور السفير المصري عمر سليم وزوجته والنجمة القديرة رجاء الجداوي.

 

وعقب انتهاء عرض البحيري ضجت قاعة القصر الملكي بالتصفيق والترحيب لأستقبال مصمم الأزياء المصري هاني البحيري وسط ترحيب كبير من الحضور.

 

وكان قد حرص علي حضور المهرجان السفير عمر سليم سفير مصر بإسبانيا بصحبة زوجته وفريق عمل السفارة المصرية بمدريد وكانوا حريصين علي المشاركة في فعاليات المهرجان بقسم خاص للاثار المصرية و المؤكولات المصرية الشهيرة التي نالت إعجاب.

 

الدورة الثانية التي أحتضنها قصر ''فران نونيس'' التاريخي، يهدف إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، وكذا الرفع من قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوربي، كما أن المهرجان الذي تقيمه مؤسسة ''فنون وثقافات بلا حدود'' ، وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

 

وأكدت سمية أقبيب رئيسة مؤسسة ''فنون وثقافات بلا حدود'' ومهرجان "Spanish arab fashion"، علي أن هاني البحيري مصمم له تاريخ يعلم جيدًا كيف يمزج الطابع الأوروبي بالطابع الشرقي محافظًا على العادات والتقاليد، كما أنه يهتم بكل التفاصيل التي تخص القطعة المصممة ليخرجها بشكل يليق بإسمه وتاريخه الفني.

 

وكان البحيري، قد شارك العام الماضي بالدورة الأولي للمهرجان وقدم عدد من الأزياء التي أبهرت الحضور منها أزياء ملكات مصر القديمة "نفرتيتي" و"كليوباترا" و"حتشبسوت" والذي من المقرر أن يحظى باهتمام كبير من محبي الحضارة المصرية الفرعونية بالإضافة إلى "ديفيليه" لأحدث سواريهات وفساتين الزفاف لعام 2018.

 

يعد هاني البحيري سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، وشارك مؤخرا بأسبوع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن، بالإضافة إلى مشاركته كأول مصمم أزياء مصري في أسبوع الموضة بكازاخستان وانفراده بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم الذي أثبت من خلاله قدرة صناعة الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم