لجمالك| نصائح بسيطة للتخلص من البشرة الجافة

نصائح بسيطة للتخلص من البشرة الجافة
نصائح بسيطة للتخلص من البشرة الجافة

تعد البشرة  الجافة من أكثر أنواع البشرة عرضة للتجاعيد الشيخوخة المبكرة وهناك عوامل تزيد من جفاف بشرتك منها الطقس البارد والجاف.

قالت خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد، إذا كانت بشرتك مشدودة وناشفة وتعاني من لسعة وحرقان في البشرة فهذا يعنى أن بشرتك من النوع الجاف وهذه بعض النصائح لأصحاب البشرة الجافة:

الحفاظ على الرطوبة

لابد أن تحافظي على الزيوت الطبيعية لأنها تحافظ على رطوبة الجلد بالابتعاد على الماء الساخن والصابون واستبدليه بغسول كريمي خاص ببشرتك وتغسلي بماء فاترة.

التقشير بلطف

اعملي "سكراب" مرتين في الأسبوع تزيل الجلد الميت المتراكمة والقشور وبهذا تجعلي كريمات الترطيب تمتص أسرع خلال الجلد، تحذير، لا تكون قاسية على بشرتك حتى لا تتدمر ويكفي عمل حركات دائرية بيديد.

جففي بشرتك برفق وبمنشفة ناعمة 

استخدمي كريم ترطيب وخاصة بعد غسل الوجه حتى تحافظي على بشرتك رطبة ، استخدمي طبقة أساسية من كريم الترطيب في النهار وقبل النوم ضعي طبقة سميكة من الكريم ولابد أن تلتزمي بالترطيب ويكون من ضمن الروتين اليومي، لابد أن تحمي بشرتك من الشمس لأنها تسبب مشاكل وخاصة للبشرة الجافة والحساسة واختاري الواقي الكريمي الذي يرطب بشرتك، كما أن شرب كمية مناسبة من الماء يوميا حتى تحافظي على ترطيب الجلد وتعتبر الماء مهمة للجلد والجسم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم