تعرفي على .. موضة «الديتوكس» التي تساعد في إنقاص الوزن

موضة الديتوكس التي تساعد على إنقاص الوزن
موضة الديتوكس التي تساعد على إنقاص الوزن

ظهرت من فترة موضة «الديتوكس» وأصبح كثير من الناس تسير عليه ويحملون معهم زجاجة بها ماء وقطع من الفواكه والليمون أو خضروات.. فما هو «الديتوكس»؟.

أوضح د. كريم جمال استشاري تغذية معنى كلمة Detox فهي إختصار لكلمة Detoxification وهي تعني إزالة السموم والمراد بها طرد السموم الموجودة في الجسم، مشيرا إلى أن العمليات الحيوية الطبيعية داخل الجسم تنتج بعض المخلفات بشكل طبيعي والتي من المفترض الجسم يتلخص منها في إطار منظومة بيولوجية متكاملة.

وأضاف أنه مع التلوث المنتشر حولنا ونوعيات الأكل الغير جيدة التي أصبحنا نأكلها هذا غير الضغط العصبي وإضرابات النوم فبدأت كمية هذه المخلفات تزيد و قدرة جسمنا على التخلص منها تقل وهذا الذي يؤدي في النهاية لتراكمها ثم الإصابة بالأمراض.

ورد كريم، على السؤال هل يقدر منقوع الفراولة أو التفاح يطرد هذه السموم من الجسم بشكل فعال؟ وأيضا هل إذا شربت منقوع الفراولة والتفاح يفرق عن تناوله؟ .. بالإجابة "لا".

وقال إن عملية «الديتوكس» هي عملية مستمرة تحصل عن طريق تناول الأكل بشكل صحي ومتوازن، تتحرك بشكل مستمر، تتعامل مع جسمك بشكل صحيح وبالتالي لا يوجد مشروب سحري يدخل داخل الجسم يطرد السموم ويحرق الدهون.