وزير الثقافة تشهد انطلاق نادي السينما في أوبرا الإسكندرية

وزير الثقافة تشهد انطلاق نادي السينما
وزير الثقافة تشهد انطلاق نادي السينما

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، انطلاق أولى عروض نادي السينما على مسرح أوبرا الإسكندرية (سيد درويش) الذي يقام بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر والمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليلل.

وبدأت الفعاليات بعرض فيلم موسيقى فى بر مصر (المكان) من إنتاج إدارة الإنتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة سيناريو وإخراج حنان راضي.

وقالت عبد الدايم، إن قرار عودة وإدراج نادي السينما ضمن البرنامج الفني لأنشطة دار الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور يهدف إلى تعزيز القيم الايجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ علي الهوية المصرية المتفردة.

وأضافت أن الإقبال الجماهيري الكبير خاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع.

 وقررت أن يطوف فيلم موسيقي في بر مصر أندية السينما في الأقاليم نظرا لما يحمله من رسائل هامة تبرز من خلال جولة فى موسيقى الأقاليم والتى تحمل طابع يختلف من محافظة لآخرى بتراثها وموروثها الموسيقي حيث يستعرض عدة نماذج فنية فى مطروح، والإسماعيلية، والغربية، وقنا، وأسوان، إلى جانب الموسيقى المميزة لمنطقة النوبة وقبائل العبابدة والبشارية بقرية بلانة.


يذكر أن حنان راضي مخرجة بقطاع قنوات النيل المتخصصة منذ عام 1998 وهي تنتمي لعائلة راضي الفنية، فهي ابنه المخرج السينمائي الكبير محمد راضي، وقامت بإخراج عدد من البرامج والبروموهات وحصلت على مجموعة من الجوائز في عدة مهرجانات دولية