«قصور الثقافة» تحتفل بمئوية ثورة 1919 واليوم العالمي للمرأة

 الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، وناقشت مكتبة الطفل والشباب بشرشابة قصة الأطفال "امرأة عمران"، وذلك بمشاركة مجموعة من تلاميذ المرحلة الابتدائية.

واستعرض قصر ثقافة الطفل بطنطا، أهم المحطات في السيرة النبوية، وذلك خلال محاضرة ثقافية لمناقشة كتاب "نور وضياء" تعرف خلالها الطلبة على حياة خاتم المرسلين وما هي أبرز الصعاب التي واجهته خلال دعوته للإسلام.

هذا وقد شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على ثورة 1919م تحت عنوان "ثورة 19 ...الانتفاضة الكبرى ضد المحتل"، وتناولت كيف اختص الله مصر بالعديد من السمات والمقومات عن غيرها من البلاد كالموقع الجغرافي المتميز والثروات الطبيعية الكثيرة مما جعلها دوما محط أنظار المستعمرين والطامعين في خيراتها، وكيف كانت الأوضاع السياسية والاجتماعية أنذاك ما دعا جموع الشعب المصري للخروج مطالبين بالحرية والعدالة.

ومن جانبها، احتفلت مكتبة أبو صير الثقافية باليوم العالمي للمرأة بمحاضرة تثقيفية أكدت خلالها على الدور الهام الذي تلعبه المرأة في جميع مجالات الحياة، وأن الله أكرمها وأعلى من منزلتها وأعطى لها جميع الحقوق في التعليم واختيار الزوج والميراث والعمل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم