مدرب أياكس الهولندي يكشف كواليس الإطاحة بالريال من دوري الأبطال

ألفريد شرودر
ألفريد شرودر

أكد ألفريد شرودر المدرب العام أياكس أمستردام الهولندي، أن فريقه كان يتوقع الفوز على ريال مدريد الإسباني بعقر داره في إياب دور الـ16 بدورة أبطال أوروبا التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو.

 لكنه "شرودر" لم يتوقع الانتصار بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، والتأهل لربع نهائي التشامبيونزليج على حساب حامل اللقب في آخر 3 نسخ متتالية من عمر البطولة القارية الأشهر.

وقال شرودر خلال مداخلة هاتفية مع عمر ربيع ياسين في برنامج "وورلد سبورتس" بقناة النادي الأهلي، إن فريقه خير لقاء الذهاب أمام النادي الملكي بهدفين مقابل هدف واحد بسبب ظروف صعبة مر بها الفريق لكن الجهاز الفني لأياكس عقد جلسة مع اللاعبين قبل مباراة الإياب أكد خلالها علي ثقته في إمكانياتهم لتحقيق الفوز علي الميرينجى.

وعن تأثير رحيل فرانكى دى يونج نجم أياكس إلى برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل، أوضح: " دي يونج لاعب مميز ، وسنركز اولوياتنا خلال المرحلة المقبلة علي تخريج نجوم جدد من أكاديمي أياكس لتدعيم صفوف الفريق الأول وخلق جيل جديد من اللاعبين الشبان الجيدين "ّ.

كما علق مدرب أياكس علي أنباء رحيل لاعب الفريق دي ليخت إلي برشلونة أيضا في الانتقالات الصيفية المقبلة ، قائلا: " قدرات دي ليخت تؤهله للعب في البارسا ، لكن حتى الآن لم تحدث أية مفاوضات رسمية بين الناديين من أجل الحصول على خدماته"ّ.