المالية: وصلنا لأعلى معدل نمو يتحقق للدولة منذ عام 2008

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن التطوير المؤسسي تتزايد أهميته مع الطفرة الكبيرة في حجم الاقتصاد المصري وتسجيل معدلات نمو مرتفعة.

وتابع خلال جولة تفقدية له اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور نواب ومساعدي الوزير وقيادات وكوادر وزارة المالية ووزير المالية : "بلغت نسبة النمو من الناتج المحلي الإجمالي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 5.5%، وهو أعلى معدل نمو يتحقق للدولة منذ عام 2008 ، وأعلى معدل نمو تحققه إحدى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونستهدف الوصول بهذه النسبة إلى 6% خلال العام المالي المقبل".

وأوضح "كجوك" أن التواصل بين جميع القطاعات التابعة للوزارة لتحديد خارطة المهام الاستراتيجية للوزارة لمدة 3 سنوات، بما يثري العمل لافتا إلى أن هذا التواصل سيسهم في حل المشكلات الحالية وسيساعد على تحسين التعامل مع الملفات، ويزيل العقبات التي قد تواجهنا في تطبيق السياسات الإصلاحية.

وأكد نائب الوزير، أنه استمرارا لما بدأته وزارة المالية في التطوير المؤسسي، فإن خطة الوزارة في العام القادم ستشمل إعداد برنامج لتنمية قدرات ومهارات الكوادر الواعدة لتأهيلها لتولي مهام قيادية، وذلك بالمشاركة مع إحدى المؤسسات المتخصصة في تدريس برنامج معتمد مع إحدى الجامعات الدولية.

وأشار "كجوك" إلى أن أسلوب العمل داخل وزارة المالية، قد اختلف نتيجة مواكبة الوزارة للتطورات التكنولوجية والإدارية الحديثة، وتطوير بيئة العمل من خلال تحديث البنية الأساسية للوزارة، بما يتيح للعاملين تقديم أفضل الخدمات.