أكبر حدث رياضي عالمي..

فيديو| تفاصيل استعدادات بعثة مصر للمشاركة بـ«الأولمبياد الخاص أبو ظبي 2019»

تفاصيل استعدادات بعثة مصر للمشاركة بالأولمبياد الخاص «أبو ظبي 2019»
تفاصيل استعدادات بعثة مصر للمشاركة بالأولمبياد الخاص «أبو ظبي 2019»

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أكبر حدث رياضي عالمي استثنائي، حيث تستعد دولة الإمارات لاستضافة بطولة "الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 أبوظبي"، خلال الفترة من 14 حتى 21 مارس الجاري للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاما.


"لاعب، مسئول، متطوع، مرافق" الكل في واحد، والدفء والابتسامة لا تفارق الحضور داخل مقر البعثة المصرية المشاركة بالألعاب العالمية الصيفية بأبو ظبي، حيث رافقتهم "بوابة أخبار اليوم" لمشاركتهم الاستعدادات الأخيرة قبل السفر بساعات.


"تحيا مصر.. تحيا مصر"، كلمات قالتها البطلة "دينا" لاعبة ألعاب القوى المشاركة بالأولمبيد الخاص، قبل قيامها بتقبيل د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وسط حالة من السعادة باختيارها ضمن البعثة، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن آخر استعدادات مصر للمشاركة بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص.

 

وقال د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن لاعبي الأولمبياد الخاص سيعملون كعادتهم على رفع اسم مصر بالمحفل الدولي، معربًا عن أمله أن تحصد البعثة المصرية ميداليات عديدة في كافة منافسات الألعاب العالمية.

وأكد وزير الشباب والرياضة، تقديم الدعم الكامل من الوزارة لذوي القدرات الخاصة بكل محافظات مصر، متمنياً لهم كل النجاح والتوفيق في المشاركة العالمية بأبو ظبي.

وأعرب باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، عن سعادته بالدعم المستمر من الدولة للاعبي الأولمبياد الخاص بداية من رئيس الجمهورية، موجها الشكر للمتطوعين واصفًا إياهم بـ"رئة تنفس حقيقية لأبطال الأولمبياد الخاص".

وأكد "تهامي"، أن بعثة مصر المشاركة مكونة من 100 فرد، وتشمل 69 لاعبًا ولاعبة، و27 مدربًا ورئيسا للبعثة، و2 نواب له وطبيب، للمشاركة في 14 رياضة متنوعة تشملها الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019".

وعبرت المهندسة نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالمصرية للاتصالات، عن فخرها برعاية الشركة لأبطال الأولمبياد الخاص المصري طوال 5 أعوام، مؤكدة: "مستمرون من أجل حث جميع الأبطال على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الإنجازات والنجاحات على المستوى المحلي والدولي كما عودونا دائما".

وأعربت ملك حسن سفير الأولمبياد الخاص وملكة جمال مصر عام 2015، عن سعادتها وهي تجالس أبطال الأولمبياد الخاص، قائلة: "إنهم ملائكة الله في الأرض"، مؤكدة دعمها الكامل للوقوف بجانبهم ليعيشوا لحظات سعادة بمجرد اللعب.



وقالت كابتن جاسنت الديب بطلة العالم في لعبة الجمباز، إنها تعمل معهم طوال الوقت للحفاظ على مستواهم البدني والفني، لتمثيل مصر في أكبر المحافل الرياضية بالعالم وهي المشاركة بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي بأبو ظبي 2019، مختتمة حديثها قائلة: "يالا نشجعهم".

ومن جانبه، قال مجدي شادي والد البطلة "هبة" لاعبة ألعاب القوى التي ستمثل مصر في البطولة: "سعيد جداً بمشاركة هبة في بطولة بهذا الحجم"، مؤكدًا ضرورة تفعيل دور الأسرة للوقوف بجانب هذه المواهب، قائلاً: "لأنهم سبب سعادة كبيرة للبيت كله".

ووجه والد البطلة، شكره للدولة لدورها في رعاية ذوي القدرات الخاصة واستثمارهم في المشاركة الإيجابية لهم، ورفع علم مصر عاليًا.


جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن آخر استعدادات مصر للمشاركة بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، والمقرر أن تستضيفها مدينة أبوظبي الإماراتية خلال الفترة من 14 وحتى 21 مارس الجاري، كما تم تكريم الحضور الداعمين للأولمبياد الخاص المصري والمتطوعين للوقوف بجانب البعثة وحصد الميداليات.

ترشيحاتنا