تعرف على تفاصيل لقاء محافظ المنوفية بمستثمري المنطقة الحرة بشبين الكوم

محافظ المنوفية  والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار
محافظ المنوفية والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار

التقى اليوم، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والمهندس محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بعدد من المستثمرين وأصحاب المصانع بالمنطقة الحرة العامة بشبين الكوم للوقوف علي كافة المعوقات التي تواجههم وبحث سبل حلها بقاعة الإجتماعات بالديوان العام، بحضور د.أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس الإدارة بالمنطقة.

 

واستمع محافظ المنوفية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار لأصحاب المصانع والمستثمرين عن المعوقات التي تواجههم ووجه ورئيس الهيئة العامة للاستثمار بتذليل كافة العقبات التي من شأنها زيادة فرص الاستثمار بالمنطقة.

 

كما أصدر تعليماته لمدير المنطقة بعمل اجتماع دوري مع المستثمرين كل 15 يوم للتأكد من تلافي السلبيات ووضع الحلول تيسيراً عليهم، مشيراً إلي أن توجه الدولة نحو دعم الاستثمار والمستثمرين من أجل زيادة الناتج القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

 

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أننا في دولة تحترم القانون وأكد أيضا على دعم المحافظة الكامل للمستثمرين للنهوض بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية تكاتف الأيدي وتضافر كافة الجهود للارتقاء بمستوى المنطقة والنهوض بها على كافة المستويات والأصعدة وذلك لأهميتها ودورها الحيوي في دفع عجلة الإنتاج وإحداث تنمية اقتصادية بالمحافظة.

 

وفي نهاية اللقاء قدم محافظ المنوفية درع المحافظة للمهندس محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار تقديراً لمجهوداته في دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة.

 

جدير بالذكر أن المنطقة الحرة بشبين الكوم قد تم إنشائها علي مساحة 20 فدان بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1143 لعام 2004 وتتضمن 18 مشروع صناعي وتخزيني وخدمي ومجالات الاستثمار في المنطقة تشمل صناعات الغزل والنسيج والملابس والمستلزمات الطبية والصناعات الكيماوية والبترولية بنسبة إشغال 96% بحجم عمالة 1872 عامل .