نائب وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يفتتحان مصنع لإنتاج أعلاف الدواجن

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتحت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء سعيد محمد عباس، محافظ المنوفية، أحدث مصنع لإنتاج أعلاف للدواجن والأسماك في مصر التابع لشركة الدقهلية للدواجن بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وحضر الافتتاح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، ومستشار وزير الاستثمار وممثلين من وزارة التجارة والصناعة، وأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب ورئيس مجلس مدينة السادات وكبار المستثمرين في صناعة الدواجن وممثلين من البنوك القومية بنك قناة السويس والبنك الأهلي وبنك مصر وممثلين من الشركات السويسرية والبلجيكية والنمساوية.

وأوضحت " محرز "، أن هذا المصنع يعتبر من أكبر مصانع الأعلاف علي مستوي الشرق الأوسط حيث تم تصميمه على أحدث النظم العالمية في إنتاج الأعلاف ويأتي افتتاح هذا المصنع ضمن خطة الدولة لتشجيع قطاع الصناعة الوطنية، علي الإنتاج والتصدير إلي الخارج.

ونقلت "نائب الوزير" في بداية كلمتها الافتتاحية تحيات د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، وتمنياته بالنجاح والتوفيق للشركة، مؤكدة أن الحكومة تعمل علي تشجيع الصناعة الوطنية لإنتاج الاعلاف التي تستھدف تلبية إحتياجات السوق المحلية والتصدير إلي الخارج، مؤكدة أن دور القطاع الخاص ھو ان يكون شريك للدولة في تنمية قطاع االثروة الداجنة والسمكية.

وأعربت عن تقديرها لهذه الشركة لالتزامها بزيادة الاستثمار في مصر في مجال تصنيع الأعلاف المميزة للدواجن واالأسماك حيث تبلغ طاقته الإنتاجية 3000 طن أعلاف دواجن و400 طن أعلاف أسماك يوميا.

وجدير بالذكر أن فريق من شركة الدقهلية للدواجن والمؤهل علي أعلي مستوي من الكفاءة قد قام بإنشاء المصنع وتركيب معداته وقامت شركة سويسرية بتوريد معدات خطوط علف الدواجن وشركة أمريكية بتوريد معدات خطوط علف الأسماك وشركة إيطالية قامت بتوريد عدد 4 صوامع لتخزين الذرة إيطالية الصنع تتسع لـ 20.000 طن ، بالإضافة إلى 6 وحدات تخزين أخرى كسب الصويا بطاقة 18.000 طن.

واكدت "نائب وزير الزراعة"، أن وزارة الزراعة قامت بوضع خطة لزياده الإنتاج الداجني و السمكي ، وتشجيع الفرص الاستثمارية في هذا المجال لتنمية هذه القطاعات الهامة، بما يساهم في تقليص الفجوة وزيادة الإنتاج وقد تم الموافقة علي تنفيذ 6 مشروعات مشروعات جديدة لزيادة الإنتاج الداجني إلي 400 مليون دجاجة ومشروع إنتاج مليار بيضة وأيضا تم وضع خطة لزيادة الإنتاج المحلي للأسماك حيث بلغت 1.8 مليون طن في عام 2018 بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير والوصول إلى الأسواق الدولية.

وفي نهاية كلمتها "محرز" وجهت الشكر للشركة وتقديرها لدعمها المستمر لصناعة الدواجن والتزامها بضخ استثمارات جديدة في مصر في مجال تصنيع أعلاف الدواجن والأسماك والتهئنة بافتتاح المصنع الجديد.