رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية يؤكد ارتفاع الحركة الوافدة لمصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، اليوم، عدداً من اللقاءات المهنية الهامة استهلتها بلقاء مع نوربرت فيبج رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية DRV.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني لبورصة برلين السياحية ITB، التي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 6-10 مارس الحالي في العاصمة الألمانية برلين.

بدأت الوزيرة الاجتماع بالحديث عن المؤشرات الإيجابية للحركة السياحية الوافدة لمصر، خاصة من السوق الألمانية التي تعد من الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة، سيكون له دور كبير فى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية، وأن هدفها كوزيرة سياحة أن يكون في كل بيت فرد يعمل بقطاع السياحة .

وتحدثت الوزيرة عن افتتاح المتحف المصري الكبير "GEM 2020" الذي يعد أحد المحاور الأساسية للحملة الترويجية الدولية لمصر، مشيرة الي أنه سيقدم تجربة جديدة للسائح في مصر، بالإضافة إلى موقعه بجانب مطار سفنكس مما سيساهم في تشجيع رحلات اليوم الواحد لقربه من المناطق السياحية والأثرية، كما أن المطار سيعطي لشركات السياحة فرصا جديدة لتنويع برامجها السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى.

من جانبه أشار نوربرت فيبج رئيس اتحاد الشركات السياحية الألمانية DRV ، إلى اقبال الشعب الألماني على زيارة مصر، مشيدا بارتفاع الحركة السياحية الوافدة لمصر، لافتا إلى أن العام الماضى شهد إقبالا كبيرا من الألمان على زيارة مصر.

وأوضح فيبج، أن السائح الألمانى شغوف بزيارة المقاصد السياحية المصرية، خاصة في ظل الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد، مشيرا إلى زيادة اهتمام السائحين الألمان بالرحلات النيلية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم