الصحة: فحص 3 ملايين و151 ألف طالب في مبادرة الكشف عن التقزم

 وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 50 ألف طالب في أول أيام المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن "الأنيميا والتقزم والسمنة" لدى طلاب المدارس الابتدائية.


وأوضحت وزيرة الصحة، أنه تم الانتهاء من فحص 3 مليون و151 ألف طالب وطالبة بمحافظات المرحلتين الأولى والثانية في 7500 مدرسة، موضحة أنه تم مد المرحلة الأولى إلى 10 مارس، حرصا على فحص أكبر عدد من الطلاب.

 

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن أعمال الفحص التي بدأت يوم 16 فبراير الماضي مستمرة على 3 مراحل تنتهي بنهاية شهر أبريل المقبل، لافتاً إلى أن المبادرة تستهدف فحص قرابة 11.5 مليون طالب في أكثر من 22 ألف مدرسة، على أن يتم علاج المصابين بالأمراض الثلاثة في 225 عيادة من عيادات التأمين الصحي بالمجان، حيث يشترط إعطاء ولي الأمر موافقة كتابية على فحص نجله أو ابنته في "الحملة" وشهادة ميلاد الطالب حتى يجري الفحص، أو التعهد بإجرائه في أحد معامل المستشفيات الحكومية ويمد المدرسة بها.

 

وكشف مجاهد أن محافظة القاهرة تصدرت أعلى محافظات المرحلة الثانية بفحص 13 ألف طالب وطالبة في 58 مدرسة، مؤكداً أن الحملة تسير بشكل جيد في جميع المحافظات للوصول إلى المستهدف بكل محافظة.

 

يذكر أن المرحلة الثانية تستهدف فحص 4.5 مليون طالب وطالبة بـ11 محافظة بالجمهورية وهي: القاهرة والأقصر وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر وشمال سيناء والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية وبني سويف والسويس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم