محافظة الجيزة تعلن انتهاء التعامل ببطاقات التموين الورقية

اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن انتهاء المحافظة من التعامل ببطاقات التموين الورقية.

 وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحويل 120 ألف بطاقة ورقية إلى بطاقات إلكترونية، والتي ستساهم في الحد من التلاعب في الاموال المخصصة للدعم، والقضاء على تكرار الأسماء المقيدة في أكثر من بطاقة،  وضمان وصول الدعم لمستحقيه وإنهاء معاناة المواطنين.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي والذي عقد بديوان عام المحافظة، لاستعراض مجهودات أجهزة التموين بالمحافظة خلال الشهر، وأكد المحافظ ضرورة تكثيف أعمال الرقابة على البدالين التموينين والمخابز،  لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه ومواجهة كل أوجه الغش والتدليس .

وأضاف أن الدور الرقابي لمديرية التموين، أسفر عن  تحرير 2770 محضرا بواقع 1785 في مجال المخابز البلدية والطباقي والمطاحن لمخالفات نقص وزن،  ومخالفة المواصفات،  وعدم حمل شهادات صحية،  و129 محضرا لبدالين تموين،  و48 محضرا في مجال المواد البترولية والبوتجاز .

وقال هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، إنه تم البدء في أعمال حصر جميع بطاقات التموين الورقية خلال شهر يونيه 2018 ، والتي بلغت 120 الف بطاقة ورقية،  وتم إرسالها إلى وزارة التموين لمراجعة البيانات واستصدار البطاقات وجارٍ تسليمها إلى اصحابها .