اليوم العالمي للمرأة| المركز المصري يطلق برنامج إذاعي بعنوان «مشاركة»

اليوم العالمي للمرأة| المركز المصري يطلق برنامج إذاعي بعنوان «مشاركة»
اليوم العالمي للمرأة| المركز المصري يطلق برنامج إذاعي بعنوان «مشاركة»

أعلن المركز المصري لحقوق المرأة، عن إطلاقه برنامج إذاعي تحت عنوان «مشاركة»،ا بالتعاون مع إذاعة صوت العرب وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية؛ والذي بدأ بثه بداية شهر مارس الجاري، الذي يعد شهراً للمرأة لما يتضمنه من مناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس و يوم المرأة المصرية في 16 مارس وكذلك يوم الأم في 21 مارس. 

ويأتي البرنامج الإذاعي في إطار مشروع "تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة و إدماجها في المجالس المحلية" تدعيما إلى نص الدستور بتخصيص 25% من مقاعد المجالس المحلية للمرأة، ويهدف إلى نشر الوعي بأهمية المشاركة للمرأة من خلال استخدام الراديو للوصول إلى أعداد كبيرة من الجنسين.

ويتناول البرنامج محاور عدة لبناء القيادات النسائية ورفع مهارات الشابات والسيدات في مجالات القيادة وبناء الذات والعمل مع الفريق، كما يتناول موضوعات هامة توضح الاختلافات بين الدور الذي يلعبه البرلمان والمجالس المحلية، سواء المنتخبة أو التنفيذية.

كما يتناول الإشارة إلى شخصيات نسائية مجتمعية بارزة وعضوات سابقات بالمجالس المحلية لعرض إنجازاتهن وعناصر نجاحهن لإلهام نساء أخريات فضلاً عن الرجال أيضاً.

ويعد هذا التعاون هو الثاني من نوعه في إطار دعم إذاعة "صوت العرب" لمجهودات المركز للنهوض بأوضاع المرأة المصرية، حيث كان للمركز سابقة عمل مع إذاعة صوت العرب في إطلاق برنامج إذاعي تحت عنوان "هي و أخواتها" و الذي تم بثه في شهر رمضان عام 2016 والذي لاقي نجاحاً كبيراً وعلى إثره تم إعداد برنامجاً تليفزيونياً هو " حكايات نهاد" ويعرض حالياً لموسمه الثالث.

ويُذاع البرنامج الإذاعي «مشاركة» يومياً خلال شهر مارس، تُقدمه نهاد أبو القمصان ليستعرض 30 موضوعاً في مجالات المشاركة والقيادة وذلك في الساعة 10:10 صباحاً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم