سفارة أمريكا تحتفل بإسهامات «المرأة في السينما» بمهرجان أسوان الدولي 

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

 استضافت السفارة الأمريكية بالقاهرة منتجة الأفلام المصرية الأمريكية دينا إمام في مصر في الفترة من 25 لـ 26 فبراير لقيادة ورشة عمل ولقاءات مباشرة مع صانعات الأفلام المصريات، وذلك بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.


واشتهرت دينا إمام من خلال إنتاجها لفيلم يوم الدين.


وفي بيان للسفارة الأمريكية، الخميس ٧ مارس، قالت نائبة رئيس البعثة بالقاهرة دوروثي شيا: "يسعدنا أن نوفر هذه الفرصة أمام صانعي الأفلام المصريين للتواصل مع نظرائهم والموجهين، ولاستكشاف التعاون المستقبلي ومناقشة فرص التمويل وتبادل الخبرات والأفكار."


وأضافت قائلة "السينما يمكنها أن تكون أداة قوية لتمكين المرأة والفتيات، سواء خلف الكاميرا أو أمامها."


ودعمًا للمهرجان أيضاً، دعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID» بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس القومي للمرأة، والحكومة اليابانية، إنتاج الفيلم المصري "بين بحرين" الذي تم عرضه لأول مرة في المهرجان والذي يلقي الضوء من خلال قصة مؤثرة على الآثار السلبية الشخصية والمجتمعية لختان الفتيات مع تأكيد أهيمة وفوائد تمكين النساء والفتيات. الفيلم هو أول إنتاج لشركة Axeer Productions المتخصصة في إنتاج أفلام المرأة، وقد فازت الشركة خلال المهرجان بجائزتين عن الفيلم.


وتعمل السفارة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع المهرجانات السينمائية وصانعي الأفلام في جميع أنحاء مصر، وتستضيف صانعي الأفلام الأمريكيين لقيادة ورش العمل وإلقاء محاضرات ودورات تدريبيه.