حدث ليلًا| أبرز «9 » أحداث فاتتك وأنت نائم

أحداث فاتتك وأنت نائم
أحداث فاتتك وأنت نائم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-


1- الأرصاد الجوية| طقس اليوم معتدل على كافة أنحاء البلاد 


 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا.

2- «الكهرباء» للصعايدة: لا انقطاع للتيار خلال الصيف 


أكد المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس شركة كهرباء مصر العليا، أن صيف العام الحالي لن يشهد ظاهرة انقطاع التيار الكهربي وقت الذروة.
وأشار عرفة - في تصريح اليوم - إلى قيام وزارة الكهرباء بتوفير فائض من الكهرباء بالشبكة القومية الموحدة وتركيب 12 محطة توزيع جديدة في إقليم جنوب الوادي وتطوير محطات التغذية القائمة، مما أسهم في القضاء على الاختناقات.

3- شيكابالا: تجربة بيراميدز جيدة.. وأتمنى اللعب بجوار «السعيد»


علق محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك المعار إلى أبولون سميرني، على تجربة بيراميدز في الدوري المصري، لافتًا أنه يحب اللعب بجوار عبدالله السعيد لاعب بيراميدز، لأنه من أفضل اللاعبين في الدوري الممتاز.

4- اليوم.. الحكم على المتهم بالإنضمام لـ«خلية الصواريخ» 


تصدر محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، الخميس 7 مارس ، النطق بالحكم في إعادة محاكمة متهم بـ«خلية الصواريخ» فى القضية التى حملت رقم 396 حصر أمن الدولة العليا، لاتهامهم بإنشاء خلية إرهابية وارتكاب أعمال عنف.


5- مكافحة الإدمان: 79% من الجرائم تتم تحت تأثير المخدرات


قال مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عمرو عثمان، إن قضية المخدرات والإدمان تعتبر أمن قومي، لأنها مرتبطة بالجرائم، وطبقًا لآخر بحث تم إجراؤه في أحد المؤسسات العقابية وجدوا أن 79% من الجرائم تمت تحت تأثير المواد المخدرة.


6- موسكو: مقاتلة روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية  


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-27" أقلعت لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز (إر إس 135)، مشيرة إلى إنها كانت تحلق قرب حدودها فوق بحر البلطيق.


7- البشير يعفي محافظ البنك المركزي السوداني

.
أعلنت رئاسة الجمهورية السودانية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عمر البشير عزل محافظ البنك لمركزي محمد الزبير.
وقالت الرئاسة، في بيان لها إن رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، أصدر اليوم قرارا جمهوريا قضى بتكليف السيد حسين يحيى جنقول محافظا لبنك السودان المركزي.


8- «الهلال الأحمر» ينظم احتفالية لاستعراض دور المرأة السيناوية

ينظم الهلال الأحمر المصري احتفالية كبرى، الخميس 7 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؛ لإبراز دور السيدات في المجتمع، لأدوارهن في الحصول على حق النساء في المساواة في الحقوق والواجبات، ولعرض نماذج ناجحة في المجتمع ومعيلات لأسرهم.


9- ناسا تحذر: كويكب ضخم قد يضرب الأرض خلال هذه الفترة

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية الشهيرة «ناسا» التقارير التي حذرت من وجود كويكب ضخم سيضرب الأرض خلال خمسة سنوات، داعية لبحث كيفية تجنب الأمر ومواجهته.