صور| أرقام الأولمبياد الخاص.. أكبر حدث رياضي استثنائي بأبوظبى 2019

صورة مجمعه
صورة مجمعه

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق أكبر حدث رياضى عالمى إستثنائى ، حيث تستعد دولة الإمارات لإستضافة بطولة "الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 أبوظبي" خلال الفترة من ١٤ حتى ٢١ مارس الجاري .

تستعرض بوابة أخبار اليوم تقريراً ارقام الأولمبياد الخاص  فى صور :

- الإمارات تستضيف بطولة "الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 أبوظبي"  للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاما.

- حفل افتتاح الأولمبياد سيقام في استاد مدينة زايد الرياضية يوم 14 مارس، وسيرافق الرياضيون عدد من الأبطال والمشاهير ممن كانت لهم مساهمات وبطولات وإنجازات كبيرة بحركة الأولمبياد الخاص .

- يتنافس في الفعالية أكثر من 7500 رياضي في 24 لعبة معتمدة من الألعاب الرياضية الأولمبية، وتقام فعالياتها في 11 موقعا بين أبوظبي ودبي .

- تشارك مصر ببعثة مكونه من ١٠٠ فرد وتشمل ٦٩ لاعب ولاعبة و٢٧ مدرب ورئيسا للبعثة و٢ نواب له وطبيب للمشاركة في ١٤ رياضة متنوعة تشملها الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أبوظبي ٢٠١٩.


- العدد الإجمالي للدول المشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ارتفع لأعلى مستوى له على الإطلاق إلى 192 دولة .

- يسجل الأولمبياد رقما قياسيا عالميا في عدد الرياضيين، ومنهم أكبر عدد من السيدات في تاريخ الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية .

- سجل أكثر من 20 ألف شخص للتطوع والمشاركة في الأعمال التنظيمية ضمن أولمبياد أبوظبي الخاص، 40 بالمئة منهم من مواطني الإمارات .


 

ترشيحاتنا