أخر الأخبار

إعلان تفاصيل ماراثون «القاهرة الدولي»

اعلان الاستعدادات لماراثون القاهرة الدولي 
اعلان الاستعدادات لماراثون القاهرة الدولي 

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تولي كافة اهتماماتها بالرياضة، وفقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتأكيده الدائم على الاهتمام بالرياضة والشباب، من أجل مجتمع قوي وبناء.


وأضاف صبحي، خلال كلمته بمؤتمر إعلان تفاصيل انطلاق ماراثون القاهرة الدولي، أن الماراثون تذهب كل عائداته، لصالح مستشفى ٥٧٣٥٧، لمرضى السرطان، من أجل الوقوف بجانب أطفال مصر، وحث المجتمع المصري والشبابي على الوقوف بجانبهم ككيان مصري واحد.

 

وأكد الدكتور عمرو عزت رئيس مجلس أمناء مستشفى 57357، أن الهدف المجتمعي من الحدث الرياضي، يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بالرياضة، والشباب وحثهم المستمر على المشاركات الرياضية، مشيرًا إلى أن مصر باتت تولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري، ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهم بصفة خاصة، وحثه المستمر لهم على ممارسة الرياضة يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالشباب والرياضة.

 

ومن المقرر أن ينطلق الماراثون يوم الجمعة الموافق 15 مارس الساعة السادسة صباحا من أمام حديقة الحرية بوسط البلد ،حيث ينطلق المتسابقون إلى كورنيش النيل ثم العودة مرة أخرى.

 

وسيتم تقسيم المسافات للمحترفين وغير الممارسين للرياضة أيضا لحث المشاركين علي النزول حيث تكون المسافة لماراثون المحترفين 42 ك ، وللهواة 21 ك ،و 10 ك إضافة إلى سباق عائلي لمسافة 2 ك.