إحسان الغالي: تمكين المرأة السيناوية لخوض الانتخابات المحلية

 المرأة السيناوية
المرأة السيناوية

قالت إحسان الغالي مقرر معاون فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، إن المجلس يعمل  على  تمكين المرأة السيناوية للوصول للمراكز القيادية، و تمكنها من خوض الانتخابات المحلية للمشاركة في الحياة السياسية، وذلك من خلال تنفيذ  برامج لتمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا.

 

 وأكدت إحسان الغالي  خلال كلمتها بندوة المرأة المصرية " أصل الحكاية " والتي نظمها الفرع  بمجمع إعلام العريش بمشاركة 70 سيدة،  أن المجلس يسعي كذلك لإظهار المرأة في الإعلام بصورة مشرفة، وذلك  من خلال برنامج ندوات مكثفة، وحملات طرق الأبواب للتوعية و التثقيف بالخدمات التي تقدمها الدولة.

 

وأوضحت " الغالى "، أن الفعالية تضمنت محاضرات عن أمن وسلامة الوطن، والقوى الناعمة، و العنف ضد المرأة  وعن منتدى نون للقوي الناعمة، الذي كان جزء من مهرجان أسوان الدولي للأفلام المصرية التي تخص المرأة، وتغيير نظره المجتمع للمرأة، تأثيرها على الأسرة والمجتمع.


وأشارت إلى أن اللقاء ضمن فعاليات منتدى نون للقوى الناعمة لأمن و سلامة المرأة المصرية، وفعاليات 12 يوما عمل المواكب للعيد المئوي للمرأة المصرية، وما يقوم به الفرع بشمال سيناء من حملة طرق الأبواب للمرأة السيناوية،  و حملة لأني رجل  التي تحث على حقوق المرأة و تمكينها  اقتصاديا و سياسيا ، ودور المرأة في أمن وسلامة الوطن .