فيديو وصور| استعراض مهارات «الداخلية» في اليوم العالمي للحماية المدنية

 اليوم العالمي للحماية المدنية
اليوم العالمي للحماية المدنية

انطلقت فاعليات الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، الأربعاء 6 مارس الجاري، بطريق السويس الصحراوي.

 

 

قدم ضباط المفرقعات، عروض تدريبية على تفكيك القنابل والكشف عن المفرقعات باستخدام المعدات الحديثة، خلال دقائق معدودة، كما نجح خبير المفرقعات في تفكيك أجسام غريبة مشتبه بها باستخدام مدفع الطلقات والروبوت.

 

وأجرى عناصر الحماية المدنية بيان عملي، على التعامل مع بلاغات انهيار العقارات وحرائق المبانى وانقاذ المحتجزين وانتشال الجثث والمصابين، كما أجرى خبراء الحماية المدنية بيان عملى، على التعامل مع بلاغات تسرب المواد الكيميائية أعلى الطرق، وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، بلاغا بحدوث انقلاب سيارة تحمل شحنة مواد كميائية ووجود متوفى ومصاب، وانتقل خبراء المواد الكيميائية إلي مكان الواقعة وتم نقل الضحايا واحتواء المواد الكيميائية المتسربة.

 

كما استعرض عناصر الخيالة، مهاراتهم في الفروسية خلال الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية المقام بطريق السويس الصحراوى، باستخدام الرماح والسيوف والاهداف الثابته بين اقدام المدرب والالتقاط الاهداف من بين النيران، ليكشف المهارات العالية التى يتمتع بها عناصر الخيالة، وشارك في الحضور طلاب عدد من المدارس لتوعيه وترسيخ المفاهيم الصحيحة ونشر الثقافة الحماية المدنية وقيادات من القوات المسلحة وعدد من مساعدى الوزير السابقين واسر شهداء ومصابى الشرطة.

 

وانطلقت فاعليات الإحتفال بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بطريق السويس الصحراوى، بحضور اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، واللواء علاء عبد الظاهر  مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وعدد من قيادات الوزارة والمختصين في مجال الحماية.

كانت وزارة الداخلية، نظمت الاحتفال في إطار الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية،  بطريق السويس الصحراوي، وذلك لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام إدارة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتذكيراً بحجم التضحيات والجهود التي يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية.

 

وانطلقت فاعليات الاحتفال بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بطريق السويس الصحراوي، بحضور اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، واللواء علاء عبد الظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وعدد من قيادات الوزارة والمختصين في مجال الحماية.