بالصور| إصابة مسنة وتهشم 8 سيارات في انفجار شبكة غاز بالزقازيق

صورة من الحادث
صورة من الحادث

شب حريق هائل بطابق علوي بعقار سكني بمدينة الزقازيق إثر حدوث انفجار في شبكة الغاز الطبيعي نتج عنه إصابة سيدة مسنة وانهيار حوائطه على 8 سيارات فاخرة تصادف وقوفها أسفله.

تلقى اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية إخطارا من أهالي شارع عبدالله النديم المتفرع من شارع عبد العزيز علي بحي ثان الزقازيق بسماعهم دوي انفجار شديد بعمارة سكنية أعقبه حدوث انهيار في حوائط الطابق الخامس واشتعال النيران به.

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي حيث تم فرض كردون أمني حول العقار ومنع اقتراب المواطنين منه وتم إخماد النيران ومنع امتدادها للعقارات المجاورة..

واتضح أن العقار ملك ياسر نبيل انيس مكون من 5 طوابق وخالي من السكان عدا الطابق الأرضي والذي تسكن فيه سيدة مسنة وأن سبب الانفجار حدوث تسرب في شبكة الغاز الممتدة داخل الطابق الخامس أعقبه اشتعال النيران وانهيار حوائطه وسقوطها على 8 سيارات تصادف وقوفها أسفل العقار ولم تحدث خسائر في الأرواح.

وقد تم إخطار المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالواقعة حيث قرر نقل السيدة المصابة إلى مستشفى الأحرار التعليمي وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لها لحين تماثلها للشفاء كما كلف محمد الصافي رئيس حي ثان الزقازيق بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار الذي حدث به الانفجار والعقارات المجاورة له للتأكد من سلامة المنشأت وعدم خطورتها على قاطنيها كما كلف لجنة المنشات الآلية للسقوط بديوان عام المحافظة بمعاينة العقار للتأكد من سلامتة وعدم تأثيرة على العقارات المجاورة ..

وفى سياق متصل انتقل  فريق عمل من نيابة قسم ثان الزقازيق برئاسة مديرها أسلام الحديدى وباشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية إلى موقع الانفجار لمعاينة العقار وتقرر انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق والانفجار والتأكد من سبب الحريق والتعرف عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.